رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهمين بخطف طفل من مستشفى أبو الريش

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهمين بخطف طفل داخل مستشفى أبو الريش، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل أبو الريش" لجلسة 21 نوفمبر لحضور المتهم الثاني من محبسه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة شكري الملقب وعضوية المستشارين أسامة محمد علي وياسر عبد المجيد ابراهيم وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل.

كشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار ياسر ابو غنيمة المحامي العام الأول أن المتهمين هم “الزهراء. ح”، 45 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة و"ياسر. ا"، 39 سنة موظف بهيئة النقل العام.

وأضاف أمر الإحالة أنهم في يوم 21 /ّ3 /  2020 بدائرة قسم السيدة زينب محافظة القاهرة المتهمة الأولى خطفت الطفل المجني عليه محمد حمادة رجب بالتحايل بأن تقابلت مع والدته بمستشفى أبو الريش مدعية انها طبيبة بالمستشفى محل الاتهام اللاحق وطلبت منها إنهاء اجراءات دخوله المستشفى واخذت منها الطفل مدعية القيام بتوقيع الكشف الطبي عليه وانصرفت به خارج المستشفى قاصدة من ذلك إبعاده عنها وعن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمة بتدخلها في وظيفة عمومية طبيبة بشرية بمستشفي أبو الريش للأطفال من غير أن تكون لها الصفة الرسمية من الحكومة بأن ادعت لوالدة المجني عليه زورا كونها طبيبة بالمستشفى واخذت رضيعها منها بحجة اصطحابها له لتوقيع الكشف الطبي عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى قيام المتهم الثاني بالاشتراك مع المتهمة الأولى بطريقي الاتفاق والمساعدة في خطف الطفل المجني عليه بالتحايل بان اتفق معها على خطف اي من الأطفال المترددين على المستشفى وساعدها بان أمدها بالمعطف الطبي المضبوط لارتدائه حال دخولها للمستشفى بغية تسهيل ارتكابها  للجرم المتفق عليه بينهما فوقعت الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.