الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى محررون

الااحتلال يعتقل 8
الااحتلال يعتقل 8 فلسطينين

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، 8 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بينهم أسيران محرران، و أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل الشاب علي تيسير زكارنة، عقب مداهمة منزله في بلدة قباطية جنوب جنين، والعبث بمحتوياته.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسيرا محررا من بلدة عقابا شمالا، بعد مداهمة منزل ذويه.. وفي الخليل، اعتقلت تلك القوات أسيرا من بلدة بني نعيم شرقا، على مدخل بلدة يطا جنوبا.. وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة فلسطينية من بيت لقيا غربا، عقب دهم منزل ذويها بالبلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة بدو شمال غرب القدس، فيما اعتقلت من بيت لحم مواطنا آخر قرب مسجد بلال بن رباح، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين.

فيما أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض، بينهم منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، اليوم الجمعة، خلال اعتداء المستوطنين عليهم في قرية سوسيا قرب يطا جنوب الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بأن المستوطنين، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على المواطنين خلال زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي للقرية، للاطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنين في قرى التواني وسوسيا ومسافر يطا.

من جانبه، أفاد منسق اتحاد لجان الحماية والصمود، فؤاد العمور، بأن المستوطنين حاولوا اقتحام قرية سوسيا خلال زيارة الوفد، وتصدى لهم الأهالي، مما أدى إلى وقوع إصابات من بينهم منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، الذي أصيب بجروح في رأسه وصدره، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما احتجزت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الوفد الأوروبي، وأعلن سوسيا منطقة عسكرية مغلقة.