الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

يكره الكاميرا ولوفاة والدته أزمة كبيرة.. ذكريات الأمير هاري في عيد ميلاده

الأمير هاري
الأمير هاري

يحل علينا اليوم عيد ميلاد الأمير هاري، أمير مقاطعة ساسيكس، ثانى أبناء الأمير تشارلز والأميرة ديانا، ولد عام 1984 في لندن، ونقدم لكم  فى السطور التالية، تقرير حول ذكريات الأمير هاري مع والدته الأميرة ديانا حسب موقع nbcnews.

أعلن هاري عن كتابته الذي يدور حول رحلة حياته مع والدته الأميرة الراحلة ديانا، تحت عنوان “مذكرات صادقة وحميمة” ومن المتوقع أن ينشر في أواخر عام 2022 سيشارك فيه الأمير هاري التجارب والمغامرات والخسائر ودروس الحياة التي ساعدت في تشكيله منذ وفاة الأميرة ديانا.

الأمير هاري

بعد 4 أشهر من احتلال هاري وزوجته ميجان ماركل، دوقة ساسيكس عناوين الصحف العالمية خلال مقابلتهما مع أوبرا وينفري بالقرب من منزل الزوجين في مونتيسيتو بكاليفورنيا تحدثت ميجان عن شعورها بالوحدة وشبه الانتحار قبل مغادرتها إنجلترا العام الماضي، واعترف هاري بالتوتر مع والده الأمير تشارلز بشأن قراره بالابتعاد عن واجباته الملكية وزواجه من ماركل.

قال هاري عن علاقته بوالده، الذي طلق ديانا قبل تعرضها لحادث سير مميت عام 1997: "هناك الكثير من خيبة الأمل الكبيرة التي أشعر بها إن ابي يعرف كيف اشعر بالألم وآرتشي  حفيده سيحبه دائمًا، لكن حدث الكثير من الألم لي من ناحيته بعد وفاة والدتي".

الأمير هاري

"النقر على الكاميرات ووميض الكاميرات يجعل دمي يغلي إنه يغضبني إنه يعيدني إلى ما حدث لأمي، ما عشته عندما كنت طفلاً كنت غاضب للغاية مما حدث لها، وحقيقة أنه لم يكن هناك أي عدالة على الإطلاق نفس الأشخاص الذين طاردوها عبر ذلك النفق صوروها وهي تموت على المقعد الخلفي لتلك السيارة"، هكذا قال لاوبرا وينفري عن علاقته بالإعلام والصحافة وقال إنهما السبب الثاني في وفاة الاميرة ديانا بعد والده.

الأمير هاري

يقول إن والده الأمير تشارلز أخبره في أعقاب وفاة ديانا أن اهتمام وسائل الإعلام وكونه جزءًا من المؤسسة كان عليه أن يعتاد عليه ولكنه يرى ان هذا غير منطقي لمجرد أنه عانى، يجب على الأطفال ألا يتألموا ولكن ما حدث معي بعد وفاة والدتي كسرني للغاية".

حتى الآن، في سن السادسة والثلاثين قال هاري إن عودته إلى لندن في وقت سابق من هذا العام لحضور جنازة جده ، الأمير فيليب ، جعلته يشعر بالتوتر والقلق

في السلسلة الوثائقية المكونة من خمسة أجزاء، قال هاري إنه يخضع لشكل من أشكال العلاج المعروف باسم EMDR (إزالة حساسية حركة العين وإعادة المعالجة) لعلاج القلق الذي لم يتم حله الناجم عن غضبه من وسائل الإعلام ووفاة والدته.

وقال هاري إنه حزنه لا يوصف بسبب الأكاذيب التي قدمت عن والدته ةساهمت في الخوف والبارانويا والعزلة التي ابتليت بها ديانا في السنوات التي سبقت وفاتها وان وفاتها في الحادث جعلته يفراط في تناول الكحول والمخدرات ليس لأنه كنت يستمتع بها ولكن لأنه كنت يحاول إخفاء شيء ما.