رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مرثا محروس: نهج تقرير التنمية البشرية يعزز من دور مصر التنموي

 مرثا محروس
مرثا محروس

قالت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن، إن نهج التنمية البشرية الذي أطلقته الأمم المتحدة دوليا يعزز من دور مصر التنموي ويضع المواطن المصري في صورة الخطة التنموية المصرية لبناء جمهورية جديدة، تعليقًا على إطلاق تقرير التنمية البشرية لعام ٢٠٢١.


وأضافت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في بيان لها، أننا نشهد إنجازات سوف يدونها التاريخ في ظل فتح ملفات لبناء جمهورية جديدة من تنفيذ مشروعات وتحريك العجلة الاقتصادية خاصة بعد جائحة كورونا كما أكدت أن مصر تمكنت نوعا ما من الحفاظ على خطوتها الإيجابية الناجحة في التنمية الشاملة لرؤية مصر ٢٠٣٠، وشددت على دور المرأة الفعال في عجلة التنمية المستدامة وأعربت عن سعادتها بتمكين دور المرأة المصرية في المشاركة بكافة المجالات وجعلها شريكة متساوية في تحقيق التنمية.

وأكدت محروس، أن جهود الدولة تعزز من حقوق المرأة وتعمل على حمايتها من أي تعدي، منوهة على أن الخطوات التي يستعرضها  التقرير من الخدمات العامة والتحول الرقمي والحفاظ على البيئة الحيوية يجعلنا نشاهد الخطة التنموية بشكل سليم، واختتمت أن كل هذه المحاور سوف نجني ثمار نجاحها قريبًا .

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، فعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وقالت راندا أبوالحسن الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر إن إطلاق تقرير التنمية البشرية في مصر لعام 2021 يؤكد التزامها بنهج تنموي يضع الإنسان في قلب التنمية، مضيفة أن الإصلاحات التي انتهجتها مصر في السياسات الاقتصادية والاجتماعية عالجت بحسم تحديات تنموية مزمنة.

وأضافت «أبوالحسن» في كلمتها خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، الثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه «أقدم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل فريق العمل على إصدار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 وعنوانه «التنمية حق للجميع.. مصر المسيرة والمسار» وهو التقرير الـ12 في سلسلة تقارير التنمية البشرية الوطنية التي تصدرها مصر منذ عام 1994».