رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «تموين الإسكندرية» يناقش مقترحات تجار سوق برج العرب الجديد

اجتماع شعبة الخضر
اجتماع شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الإسكندرية

اجتمع المحاسب عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، مفوضًا من الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، مع شعبة الخضر والفاكهة بمقر الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية.

IMG-20210913-WA0028
اجتماع شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الإسكندرية

جاء ذلك لعرض وسرد بعض المقترحات المعروضة من تجار سوق جملة الحضرة للخضر والفاكهة وملاحظاتهم عن السوق الجديدة التى تم إنشاؤها بمنطقة برج العرب، وقد تم حصر هذه المقترحات فى بعض النقاط الفنية من وجهة نظر أعضاء الشعبة.  

IMG-20210913-WA0029

حضر الاجتماع المهندس محمود القلش، معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسى، وجمال عمار، مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، والدكتور ياسر المناويشى، أمين صندوق الغرفة، وجابر بسيونى، أمين الغرفة التجارية، ورانيا إسماعيل، منسق الشعبة بالغرفة، والدكتور هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة، ونواب الشعبة وسكرتير الشعبة وأعضاء الشعبة.

IMG-20210913-WA0030
اجتماع شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الإسكندرية

هذا وقد تم الاتفاق على رفع المقترحات الفنية المقدمة من أعضاء الشعبة والغرفة التجارية المنوطة بإدارة الأسواق بالإسكندرية والتى تمت مناقشتها أثناء الاجتماع إلى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لعرضها على الجهات المختصة لدراسة مدى تطبيقها على أرض الواقع فى السوق الجديدة لمساعدة تجار الخضر والفاكهة للقيام بدورهم الوطنى من خلال دعم الاقتصاد القومي.

IMG-20210913-WA0027
اجتماع شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الإسكندرية

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى، مدير الادارة، و إشراف إبراهيم مرسال، رئيس الرقابة، بشن حملات تموينية بنطاق الإدارة والتى أسفرت عن الآتى:

ضبط مخزن يتبع إحدى الشركات بمنطقة برج العرب المنطقة الصناعية الثالثة،  بحيازته كمية كبيرة من مواد كيماوية تقدر بـ ٣٠٠٠ لتر داخل تنكات تستخدم فى جلفنة الحديد غير مدون عليها أى بيانات ومجهولة المصدر.

IMG-20210913-WA0025
اجتماع شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الإسكندرية

كما تم ضبط كميات من الفايبر السائل داخل براميل صاج غير مدونة عليها بيانات ومجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد ٣١ برميل زنة البرميل الواحد ٢٢٠ كجم بإجمالي كمية تقرب من ٧ أطنان، و قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على وكيل النائب العام.

جاء ذلك بناءً على تعليمات المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المصانع والمخازن التابعة لها لحماية المواطنين، من الخامات والسلع مجهولة المصدر والغش التجارى والتدليس.