رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سيمنس» الألمانية تنشر التصميمات النهائية للقطار السريع فى مصر

القطار السريع
القطار السريع

شاركت شركة سيمنس الألمانية، التصميمات النهائية لقطار مصر السريع، والتي تتمثل في قطار "ڤيلارو" بسرعة 250 كم في الساعة، وقطار "ديسيرو" بسرعة 160 كم/ س، وقطار "ڤيكترون" بسرعة 120 كم/ س. 

وأوضحت الشركة، عبر موقعها الرسمي، أن المرحلة الأولى للقطار السريع بطول 660 كم وتضم 21 محطة: العين السخنة- العاصمةالإدارية- محمد نجيب- حلوان- جنوب الجيزة- حدائق اكتوبر- 6 أكتوبر- سفنكس- السادات- وادي النطرون- النوبارية- العامرية- محرم بك- برج العرب- الحمام- العلمين- سيدي عبدالرحمن- الضبعة- فوكة- رأس الحكمة- مرسى مطروح. 

وأضافت أن المرحلة الثانية تشمل أكتوبر- أسوان بطول 850 كم، أما المرحلة الثالثة الأقصر- الغردقة بطول 300 كم.

في سياق منفصل، أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع  القطار الكهربائي "LRT" السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان)، حيث بدأت الجولة من محطة الفنون والثقافة مروراً بمحطات المشروع المختلفة حتى محطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا، ليتم تبادل الخدمة بين 5 وسائل نقل مختلفة.

ووجه الوزير بالاستغلال التجاري الأمثل لكل محطات المشروع مع مراعاة أن تكون تشطيبات المحطات على أعلى مستوى من الجودة والمظهر الجمالي المتميز.

واستقل وزير النقل خلال الجولة جرار اختبارات أعمال السكة لمشروع قطار LRT في المسافة من محطة بدر حتى محطة  العبور بطول 24 كم، للتأكد من انتهاء وجاهزية وصلاحية أعمال السكة بتلك المسافة، حيث بلغت النسبة الإجمالية لأعمال السكة 70%/ موجها بأن يتم الانتهاء من أعمال تنفيذ الطرق الواصلة بين الطرق الرئيسة وأماكن الانتظار بكل المحطات، خاصة مع التقدم في أعمال تنفيذ التخطيط السطحي للمحطات وأعمال ساحات انتظار السيارات وكباري المشاة.