رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالأرقام.. «ماكو» يزيح «الانس والنمس» من الصدارة و«مش انا» يحتل المركز الأخير

افلام السينما
افلام السينما

حالة من التنافس الشديد يشهدها موسم الصيف  السينمائي هذا العام وتتصارع الأفلام المعروضة على حصد أعلى إيراد يومي بعد طرحها على فترات متقاربة خلال الموسم  بعد أن أفرجت شركات الإنتاج عن الأفلام السينمائية التي أجلت أكثر من مرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ويتنافس خلال هذا الموسم عدد من الأفلام منها موسى، و200 جنيه، والعارف، والبعض لا يذهب للمأذون مرتين، ومش أنا.

الدستور ترصد خلال هذا التقرير إيرادات الأفلام السبعة حيث حققت الأفلام السبعة مجتمعة أمس السبت  إيرادا بلغ 2 مليون و 473 ألفا و345 جنيه، موزعة على النحو التالي:

فيلم ماكو 

احتل فيلم "ماكو" المركز الأول في الايراد اليومي لشباك التذاكر بعد تحقيقه أمس إيرادات بلغت مليونا و963 ألفا و145 جنيهًا.

"ماكو" إخراج محمد هشام الرشيدي، وتأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي، بطولة مراد يلدريم، بسمة، نيقولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، فريال يوسف، عمرو وهبة، محمد مهران، وسارة الشامى. 

 

فيلم “الانس والنمس” 

حقق فيلم الانس والنمس أمس  534 ألفا و212 جنيها ويعتبر ذلك انخفاض ملحوظا للإيرادات الفيلم منذ عرضه.

الفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار كريم حسن بشير، بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، عارفة عبدالرسول، دنيا ماهر ومحمود حافظ.

فيلم موسى 

 حقق فيلم «موسى» 328 ألفا و 916 جنيها أمس، والفيلم من  بطولة كريم محمود عبدالعزيز وإياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبدالله، إخراج بيتر ميمى

فيلم 200 جنيه 

 حقق فيلم 200 جنيه  أمس  269 ألفًا و753 جنيهًا، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد أمين، ويعتمد على البطولة الجماعية حيث يضم كلا من إسعاد يونس، هاني رمزي، ليلى علوي، عمرو عبدالجليل، خالد الصاوي، أحمد رزق، محمد فراج، آسر ياسين، ملك قورة، مي سليم، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه حول ورقة الـ 200 جنيه، وكيف تنتقل من شخص إلى آخر من مختلف الطبقات الاجتماعية.

العارف 

وحقق الفيلم بـ253 الفًا و402 جنيه، وهو من بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، أبرزهم محمد ممدوح، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب. 

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين 

حقق  "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، إيرادات بلغت 78 ألفا و656 جنيها.، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز ودينا الشربينى وماجد الكدوانى وبيومى فؤاد وعدد من ضيوف الشرف، منهم أحمد فهمى وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندى، ويجسد خلاله كريم عبدالعزيز أكثر من شخصية من بينها كاركتر الإعلامي الذي يناقش العديد من القضايا المتعلقة بالمتزوجين في إطار كوميدي.

فيلم مش أنا

حقق فيلم «مش انا» امس، وبلغت إيراداته أمس 45 ألفا و250 جنيها.    وقبع في المركز الأخير وتدور قصة الفيلم حول حالة نفسية ما تصيب «حسن» تامر حسنى وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهى الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائمًا على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهى محور حياته.

يشارك في بطولته، بجانب تامر حسني كل من: ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق.