رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عارضات أزياء تربعن على عرش الموضة (صور)

إيل ماكفيرسون وسيندي
إيل ماكفيرسون وسيندي كروفورد

تعد عارضات الأزياء في الموضة هم الوجه الإعلانى اللامع وراء أى علامة تجارية، وعلى مر التاريخ تم تحديد معايير الجمال واتجاهات جديدة للموضة، ولهذا نعرض لكم في السطور التالية، أكثر عارضات الأزياء شهرة في التاريخ وأعلاهن أجرهن.

ليزا فونساجريفز

ليزا فونساجريفز

وُلدت ليزا فونساجريفز في السويد عام 1911 ، وتشتهر على نطاق واسع بكونها أول عارضة أزياء في العالم، وظهورها على أغلفة المجلات بما في ذلك “Town & Country”، و"Life"، و"Time"، و"Vanity Fair"، و"Vogue" جعلها معروفة في جميع أنحاء العالم، كما عملت مع عدد من المصورين المعروفين مثل مان راي وإيرفينج بن وإروين بلومنفيلد، وخلفت معيارًا أعلى لجيل جديد من العارضات، وفقًا لموقع “lighmit media”.

 

دوفيما


دوفيما

حصلت على  ذروة شهرتها في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث قيل أن دوفيما هي أعلى عارضة أجرًا  في العالم، حيث  بشرت بعصر جديد من الأناقة، كما عملت مع مصورين بارزين مثل إيرفينج بين وريتشارد أفيدون لإنشاء صورًا ما زالت تعرض حتى اليوم.

فيروشكا


فيروشكا

اشتهرت فيروشكا المولودة في بروسيا، خلال فترة الستينيات وأضافت مشاهد جديدة تمامًا إلى عالم الموضة، حيث وقفت على ارتفاع 6 أقدام و3 بوصات، وتعاونت مع سلفادور دالي.

 

تويجي


تويجي

كسرت تويجي قالب الجمال في الستينيات بقصة شعرها البيكسي وعينيها الضخمة، و تم إعلانها كواحدة من أوائل عارضات الأزياء في عام 1968، إلى جانب فيروشكا.

وكان لدى تويجي برنامج حواري خاص بها بعنوان “Twiggy's People”.

 

إيمان


إيمان

وُصفت إيمان بأنها صاحبة الفضل علي علامة إيف سان لوران، وقد انطلقت في مشهد عرض الأزياء في منتصف السبعينيات، بفضل رقبتها الطويلة وجلدها النحاسي، وحققت نجاحًا فوريًا وقدمت الصناعة إلى مستوى أكثر تنوعًا من الجمال، تشتهر إيمان أيضًا بكونها رائدة أعمال حيث لديها خط مستحضرات التجميل الخاص بها.

لورين هاتون

لورين هاتون

بأسنانها العريضة غيرت لورين هاتون عالم الأزياء الذي لا يزال يحتفي بهذه العارضة حتي الأن، وظهرت على غلاف مجلة فوغ 41 مرة منذ انطلاق مسيرتها المهنية في أوائل السبعينيات، ولديها أيضًا عقد عمل رفيع المستوى لحملات “Revlon” لأكثر من 10 سنوات.

هايدي كلوم


هايدي كلوم

منذ التسعينيات  كانت هايدي كلوم هي النموذج الأكثر شهرة،  حيث أطلقت خطوط الإنتاج الخاصة بها  ولعبت دور البطولة في التلفزيون والسينما، وكانت أول عارضة أزياء ألمانية تصبح وجه  فيكتوريا سيكريت، وأثبتت موهبتها من خلال الفوز بترشيحات إيمي في عامي 2008 و2013 عن “Project Runway”.

 

إيل ماكفيرسون وسيندي كروفورد


إيل ماكفيرسون وسيندي كروفورد

تألقت أيضًا عارضة الأزياء إيل ماكفيرسون، في عرض أزياء على نوع الجسد القوي، حيث ظهرت على غلاف مجلة “Sport's Illustrated” خمس مرات وهو رقم قياسي.

وكان لدى سيندي كروفورد جسد رشيق، وأنشأت علامة تجارية خاصة بها.

 

 جيزيل بوندشين


 جيزيل بوندشين

في أواخر التسعينيات من القرن الماضي  كانت العارضة جيزيل بوندشين من أوائل العارضات البرازيليات اللواتي استحوذن على مشهد الموضة في مدينة نيويورك. 

ويرجع لها الفضل في عصر جديد يقبل أسلوب الجسم القوي والرياضي، واستطاعت بوندشين أن توازن بين عملها  التجاري لدي فكتوريا سيكريبت وكريستين ديور، وظلت العارضة الأعلى أجرًا في العالم منذ عام 2004.

كيت موس

كيت موس

غيرت كيت موس عالم الموضة بشهرتها الكبيرة وأصبحت رمزًا لأسلوبها البوهيمي في الكثير من الحفلات والمهرجانات، وصمم لها بعض مصممين الأزياء ملابس لها خصيصا مثل  ألكسندر ماكوين والفنان التشكيلي تشاك كلوز.

كريستال رين

كريستال رين

في سن الرابعة عشرة  تم الكشف طبيا عن كريستال رين ثم قيل لها إنها ستفقد ثلث وزنها بسبب ظروفها الصحية، وفعلت ذلك واعترفت لاحقًا بأنها تعاني من فقدان الشهية، ثم عاودت الظهور كنموذج زائد الحجم، وعلى الرغم من أن وزنها قد تأرجح ذهابًا وإيابًا خلال حياتها المهنية وتعرضت للإنتقاد بسبب ذلك، إلا أنها أصبحت واحدة من أفضل وأبرز عارضات الأزياء في التاريخ.