رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هاريس: واشنطن ملتزمة بالعمل مع شركائها وحلفائها فى منطقة المحيط الهندى

منطقة المحيط الهندي
منطقة المحيط الهندي

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، التزام الولايات المتحدة بالعمل مع شركائها وحلفائها في منطقة المحيط الهندي؛ للترويج للقانون الدولي وحرية الملاحة لاسيما في بحر الصين الجنوبي.

وقالت كامالا، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء سنغافورة "لي هسين لونج"، خلال زيارتها الحالية لسنغافورة، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالاهتمام بحقوق الإنسان خاصة في ميانمار، مؤكدة ضرورة مساعدة الشعب في إعادة إحلال الاستقلال والسلام.

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي أن المحادثات تناولت المرحلة الجديدة والتحديات الطارئة سواء الصحية أو التغير المناخي أو السيبرانية، وكيفية التغلب عليها، موضحة أن الولايات المتحدة تسعى لتعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة، مؤكدة حرصها على وجود منطقة حرة ومفتوحة في المحيط الهندي وتعزيز السلام والاستقرار في جنوب شرق آسيا.

وأوضحت كامالا أن المحادثات تناولت أهمية التعاون لمواجهة وإنهاء الوباء، وتفادي أوبئة مستقبلية، مشيرة إلى أن السياسة التي تم اعتمادها لمواجهة الوباء جديرة بالثناء، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمحاربة الوباء والأوبئة المستقبلية.

وقالت إن الرئيس جو بايدن تحدث منذ اللحظة الأولى عن أهمية التلقيح ضد (كوفيد- 19) وتأمين التطعيمات للدول، موضحة أن واشنطن أمّنت العديد من اللقاحات لدول جنوب شرق آسيا، مشيدة بجهود دولة سنغافورة في تأمين اللقاح.