رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ملف المطارات

«القابضة للمطارات»: ربط مبانى الركاب بمطار القاهرة بمشاية إلكترونية

مطار القاهرة
مطار القاهرة

كشف المهندس محمد سعيد، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن مواصلة أعمال مشروع إنشاء المشاية الإلكترونية بمطار القاهرة الدولي، والتي تربط بين مبانى الركاب بالمطار، لتسهيل عمليات التنقل للركاب والوافدين إلى المطار، أسوة بأكبر المطارات العالمية، كما يواصل القطاع الهندسي بشركة ميناء القاهرة الجوي تشييد السور الخرساني حول مطار القاهرة الدولي، حيث تم الانتهاء من السور الخرساني ناحية طريق جوزيف تيتو بطريق المطار.

وأضاف أن عددًا من المطارات الإقليمية شهدت خلال الآونة الأخيرة استقبال عدد من الرحلات السياحية الدولية، مثل مطاري بورسعيد مرسى مطروح، حيث تم التنبيه على مسئولي المطارات بضرورة العمل على تقديم جميع التسهيلات والتيسيرات اللازمة للوفود الركابية، لرسم صورة ذهنية طيبة عن منظومة الطيران المدني المصري أمام العالم، في ظل التوقعات بعودة معدلات التشغيل الجوية والركابي إلى معدلاتها الطبيعية قبل أزمة جائحة كورونا.

يشار إلى أن وزارة الطيران المدني نجحت على مدار ٧ سنوات الماضية خاصة السنوات الأخيرة من تحقيق نجاح غير مسبوق في تطوير منظومة المطارات المصريةً، بالإضافة لإنشاء عدد من المطارات الحديثة بفضل توجيهات القيادة السياسية، وحرصت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتوفير تجربة سفر آمنة للمسافرين.

وتلتزم المطارات المصريةً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين– تايلاند– أمريكا الشمالية والجنوبية– كندا ومطارات لندن هيثرو– باريس– فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.