رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تابع الجديد.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021| أنباء الطيران السعودي الدولي

موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 من أكثر التساؤلات التي تشغل بال قرابة 3 مليون مواطن مصري من العاملين بالمملكة العربية السعودية واضطروا للعودة عقب أزمة كورونا، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موقف المعتمرين المصريين من الموسم الجديد و استحداث أيقونة المسافرين للخارج في موقع لقاح كورونا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

مازال قرار رفع قرار حظر استقبال الرعايا المصريين داخل الأراضي الحجازية رهن التنفيذ ولم يتم رفع اسم جمهورية مصر العربية من قائمة الحظر الطيران حتى الآن حيث تم اتخذ القرار بناء على الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الموجة الثانية وظهور السلالة المتحورة الأكثر شراسة وتهاجم الجهاز المناعي وتقضي عليه من ثم تعمل على القضاء على باقي أجهزة الجسم الحيوية وتتسبب في الوفاة الفورية.

وتجرى الآن السلطات المصرية العديد من التشاور بين الجانبين المصري والسعودي لفتح المطارات الدولة واستقبال الرحلات الجوية المباشرة بين الطرفين خاصة مع اعتماد مصر اللقاحات الدولية للفيروس والتي أثبتت فاعليتها في العديد من التجاري السريرية.

 

موقف المعتمرين المصريين من الموسم الجديد 2021

لم تصدر المملكة العربية السعودية أي قرارات جديدة بشأن المعتمرين المصريين حيث ما زال الوضع كما هو من حظر دخول الرعايا المصريين إلى الأراضي السعودية سواء للعمل أو لأداء مناسك العمرة.

وكانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية والسعودية استقبال المعتمرين من الخارج خلال الموسم الجديد منذ بداية العام الهجري 1443 وفقا للضوابط الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا بين المعتمرين حيث تم تحديد أعداد المعتمرين من كل دولة و إنهاء إجراءات عبر تطبيق "اعتمرنا" هبر الهاتف المحمول و الخضوع للعزل المنزلي قبل أداء المناسك وإجراء تحليل pcr  للتأكد من خلو المعتمر من الفيروس.

اقرأ أيضا 

إليك آخر مستجدات الطيران السعودي المصري

أيقونة جديدة عبر موقع لقاح كورونا للمسافرين للخارج 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 و كيفية تسجيل بيانات الراغبين في السفر عبر موقع وزارة الصحة ( من هنا) حيث تم استحداث أيقونة جديدة للراغبين في السفر للخارج لتسجيل بياناتهم للحصول على جرعتي اللقاح ضمن الفئات التي لهم أولوية في الحصول عليه لإنهاء كافة الإجراءات في أسرع وقت.