رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين»: ارتفاع المحلات بالأوكازيون الصيفي لـ2793 محلا

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

واصل قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ‏حملاته على المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي للتأكد من جودة ‏السلع المعروضة، ووضع سعرين للسلعة الواحدة، وأسفرت ‏الحملات عن تحرير430 محضرعدم إعلان، و305 محاضر بدون ‏تصريح، و121 أوكازيون وهمي.

وأكد القائم بأعمال رئيس قطاع التجارة ‏الداخلية عبدالمنعم خليل، أن القطاع ينسق جيدا مع ‏مديريات التموين لمتابعة المحال المشاركة في الأوكازيون.

‏وكشف خليل أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي وصل حتى الآن إلى 2793 محلا متنوعا، ما بين الملابس والأدوات المنزلية، ‏وكذلك محال بيع الأحذية.

وقال خليل إن هناك حملات تفتيشية مستمرة على المحال المشاركة بالأوكازيون للتأكد من التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن سعر السلع المعروضة للبيع في التصفية قبل وبعد التخفيض، مع بيان فاتورة السلع المعروضة بالمحل للتأكد من سعرها الأساسي وإثبات وجود خصومات حقيقية وليست وهمية، إضافة إلى التأكد من جودة المنتجات المعروضة، وأنها ذات جودة عالية وليست رديئة.

وأكد أن نسبة الخصومات تصل إلى 60% على النسوجات والملابس، كما أن هناك مشاركة من بعض المحال المتخصصة في بيع الأجهزة المنزلية وعدد أخر من التخصصات، لافتا إلى أن أي محل يرغب في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، عليه التقدم بطلب لمديرية التموين التي يقع المحل في دائرتها، على أن يتم اعتماد طلبه.

وأوضح أنه للأوكازيون أهمية كبيرة للمواطن حيث يحصل على المنتجات بأسعار منخفضة، وبالنسبة للتاجر، فهو يتخلص من بضاعة الموسم الصيفي قبل إنتهاء الموسم، لترك المساحة الكافية لعرض منتجات الموسم الشتوي، كما أن الأوكازيون فرصة كبيرة لزيادة رواج التجارة الداخلية.

وكشف التقرير المرفوع من القطاع للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن القاهرة تصدرت المحال المشاركة في الاوكازيون ‏بعدد إجمالي 1147 محلا منهم 21 محلا قطاع أعمال، تليها ‏الجيزة بـ382 محال منهم 10 محال قطاع أعمال.‏

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن ‏توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏بتشديد الرقابة على المحال المشاركة تأتي لصالح المواطن في ‏الحصول على سلع جيدة إضافة إلى الاستفادة من التخفيضات ‏الموجودة به.

ونوه إلى أن وزير التموين ‏يتابع يومياً ما يتم رصده من مخالفات وكذلك عدد المحال التي ‏تدخل يوميا للمشاركة في الاوكازيون.‏