رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تموين مطروح»: فتح سيستم منظومة الخبز للمصطافين الوافدين حتى نهاية سبتمبر

حسن الشيباني
حسن الشيباني

أكد المحاسب حسن الشيباني وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، سمحت بفتح سيستم منظومة الخبز الجديدة للمصطافين لمدة 3 شهور تنتهي بنهاية شهر سبتمبر المقبل لصرف الخبز للمغتربين والمصطافين  الوافدين من  جميع المحافظات لإتاحة الفرصة لصرف الخبز.

وقال "الشيباني" لـ"الدستور" إن هذا العام توافد إلي مدينة مطروح من المصطافين بقرابة 2 مليون شخص من غالبية المحافظات، لافتا إلى أن محافظة مطروح من المحافظات الساحلية الجاذبة للسكان نظرا لهدوئها واسعارها المناسبة لجميع الفئات .

وتابع أن انتشار  فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد خلال الأعوام الماضية كانت سببا في عدم فتح المصايف للوقاية ومنع التكدس والزحام وخاصة في بدايته عالميا على مستوى العالم.

وأضاف أن المصطاف الذي يمتلك بطاقة تموينية له الحق في صرف الخبز بمتوسط 5 أرغفة يوميا من المخابز البلدية المنتشرة في المحافظة يأتي ذلك تيسيرا للمواطنين بإتاحة الخبز البلدي لهم وتشجيع المصطافين على قضاء أوقات سعيدة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع أنه تم توفير كافة السلع الأساسية والاستراتيجية والغذائية للمصطافين في فروع المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25%.

وأردف أن كافة السلع متوفرة في الأسواق المحلية والخضروات الطازجة والفاكهة واللحوم والدواجن وبأسعار مناسبة، لافتا إلى أن هناك مرور على جميع المحلات التجارية للتأكد من توافر السلع.

وأوضح أن هناك إقبال كبير علي سوق ليبيا حيث يتوافر لديه كافة السلع والملابس الجاهزة وغيرها من السلع وانتعاش المبيعات خلال الموسم الصيفي ومع قدوم المصطافين.