رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المحكمة الجنائية توقع مذكرة تفاهم مع السودان لتسهيل تسليم المطلوبين

وزيرالعدل السوداني
وزيرالعدل السوداني نصرالدين عبدالباري

وقعت الحكومة السودانية، الخميس، مذكرة تفاهم مع المحكمة الجنائية الدولية تساعد في توفر المعلومات المطلوبة عن المتهمين المطلوبين لدى المحكمة.

ووقع وزيرالعدل السوداني نصرالدين عبدالباري، نيابة عن الحكومة السودانية ووقع مدعي المحكمة الجنائية الدولية كريم محمد أسد خان عن المحكمة الدولية، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وشدد أسد خان عقب توقيع الاتفاق على مواصلة العمل مع اطراف الضحايا والناجون والمجتمع المدني، لافتًا إلى أنه ناقش أمر فتح مكتب للمحكمة بالخرطوم.

وقال مدعي المحكمة الجنائية إن الحكومة تعاملت مع المحكمة ووفرت المعلومات المطلوبة في قضية علي كوشيب، مشيرا إلى أن حواره مع المسؤولين الحكوميين مبشر.

واستقبل رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أمس بالخرطوم وفد المحكمة الجنائية الدولية برئاسة المدعي العام للمحكمة كريم أسد خان، المكون من كبير محامى الإدعاء، جوليان نيكولاس، مستشار المدعي العام توماس لينش، ومستشار التعاون الدولي في مكتب الإدعاء، داهيرو سانت انا .

وتأتي زيارة وفد المحكمة الجنائية في إطار التنسيق والتعاون مع الحكومة السودانية بخصوص المتهمين الذين صدرت بحقهم أوامر قبض، والتقدم الذي أحرزته في قضايا المواطنين السودانيين التي تنظرها المحكمة.