رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الحبيب الجفري يشارك في محاضرة عن بناء الأسرة المسلمة «أونلاين»

الحبيب الجفرى يحاضر
الحبيب الجفرى يحاضر "آون لآين"

شارك الداعية اليمني الحبيب علي الجفري في محاضرة بعنوان " بناء هوية الأسرة المسلمة فى العصر الحديث"، "أونلاين"،  وذلك بمشاركة الآلاف من تلاميذ دار المصطفى للعلوم الإسلامية والصوفية بمدينة تريم باليمن، و شارك فى الفعالية عدد كبير من العلماء والشيوخ يأتى فى مقدمتهم الحبيب عمر بن حفيظ شيخ صوفية اليمن، والدكتور أحمد السقاف الداعية الإسلامية اليمني. 

وتضمنت كلمة الحبيب الجفري، الحديث عن سمات العصر الذي نعيشه وتسلسل الأحداث التي أثرت على نسق حياتنا اليوم، وما هي أبرز التحديات التي تمر بها الأسرة المسلمة؟، كما تحدث  عن أسس البناء في عدد من النقاط، كمحبة الله ومراقبته، والفهم الصحيح للدين، ولصلته بالحياة، "اللغة العربية"، والمحبة الغامرة والعلاقة المتينة والثقة المُشَجِّعة، كذلك الحديث عن دعاء المضطر.

وتأتي مشاركة الحبيب علي الجفري في هذه الفعالية،  ضمن المحور السادس في ملتقى الدار الخامس عشر، بعنوان البناء والتحصين والإعداد من خلال الأسرة، المنعقد في دار المصطفى للدراسات  الاسلامية والصوفية بمدينة تريم بحضرموت اليمن . 

الحبيب الجفرى يحاضر "آون لآين"

 - طريقة آل باعلوي اليمنية

الجدير بالذكر أن الحبيب علي الجفري ينتمي لطريقة آل باعلوي اليمنية، وهي إحدى الطرق الصوفية التي تأسست معالمها على يد محمد بن علي باعلوي، ثم كان التجديد لها على يد عبد الله بن علوي الحداد، و بدأت بشكل أساسي في حضرموت، ولها انتشار كبير في بلدان عدة، في دول جنوب شرق آسيا ودول شرق أفريقيا وبعض دول الخليج العربي. المذهب الفقهي الذي عليه الطريقة هو مذهب الشافعي، وأما المذهب العقدي فهو المذهب الأشعري.

الحبيب الجفرى يحاضر "آون لآين"

وكان التأسيس الفعلي لمعالم الطريقة على يد محمد بن علي باعلوي الملقب بـ"الفقيه المقدَّم"، المولود بمدينة تريم في حضرموت سنة 574 هـ، والمتوفى بها سنة 653 هـ، الذي تلقى عن الشيخ أبي مدين المغربي بواسطة بعض أصحاب أبي مدين الذين وصلوا مكة المكرمة، و  قال عبد الرحمن بن عبد الله بلفقيه "أصل طريق السادة آل باعلوي الطريقة المدْيَنية، طريق الشيخ أبي مدين شعيب المغربي، وقطبها ومدار حقيقتها الشيخ الفقيه الإمام محمد بن علي باعلوي الحسيني الحضرمي، تلقاها عنه الرجال عن الرجال، وتوارثها عنه الأكابر أولو المقامات والأحوال".

 

الحبيب الجفرى يحاضر
الحبيب الجفرى يحاضر "آون لآين"
الحبيب الجفرى يحاضر
الحبيب الجفرى يحاضر "آون لآين"