الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس ومجلس الشباب المصرى لتعزيز الوعي البيئي

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

شهد الدكتور هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة توقيع كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس مذكرة تفاهم مشتركة مع مجلس الشباب المصرى للتنمية فى مشروع تعزيز الوعي البيئي إلى جانب التعاون فى البرنامج التدريبى "شركاء فى المناخ"، فى إطار توجيهات الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس للتعاون مع مؤسسات وهيئات المجتمع المدنى.

قام بتوقيع الاتفاقية كلا من الدكتور نهى سمير دنيا عميد الكلية والدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصرى للتنمية، بحضور الدكتور ريهام رفعت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور هالة عوض الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هدى هلال، وتنفذ مذكرة التفاهم بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية ووزارة الخارجية المصرية.

وفي كلمته خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم أكد الدكتور هشام تمراز على ضرورة تكاتف وتعاون هيئات المجتمع المدنى والتى تعمل على تحسين المستوى المعيشي للمجتمع المصرى فى كافة المجالات كمجالات محو الأمية والحد من الفقر.

وأضاف أن جامعة عين شمس كان لها الصدارة والأسبقية بين الجامعات المصرية فى مجال محو الأمية بعد صدور قرار بعدم إتمام تخرج أي طالب إلا بعد محوه لأمية أربعة أفراد.

وأكد أن الجامعة لديها قوة طلابية يمكن أن تساهم بقوة فى برنامج محو الأمية، كما كان للجامعة دوراً في القيام بقوافل تنموية لمحافظات مصر المختلفة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ وفى إطار إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.

وأوضحت الدكتورة نهى دنيا أن مذكرة التفاهم تهدف إلى مد جسور التعاون بين الكلية والمجلس بهدف دعم الشباب فى كافة المجالات التنموية ، بالإضافة إلى تطوير الحركة الشبابية المصرية من أجل إعداد وتأهيل جيل من الشباب قادر على حمل لواء التنمية والنهوض بمستقبل الشباب المصرية حرصا من الطرفين على تنمية الوعي العام وتعزيز الهوية المصرية للشباب، وتعد مذكرة التفاهم بمثابة خطوة جوهرية نحو تأكيد العلاقات الثنائية ويسرى الاتفاق لمدة عام كامل.