رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سلطنة عمان تسجل 686 إصابة جديدة بكورونا خلال 72 ساعة

عمان
عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأحد، أنه تسجيل 686 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 298 ألفا و706 حالات.

وأوضحت الوزارة - وفقا لوكالة الأنباء العمانية - أنه تم تسجيل 30 حالة وفاة؛ ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 3 آلاف 936 حالة.

وكانت بدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار في سلطنة عمان، اليوم ، حملة التطعيم بالجرعة الأولى لطلبة المدارس باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم، أن ذلك يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتوسيع الفئات المستهدفة من التحصن في جميع محافظات السلطنة.

وقال الدكتور خالد بن محمد المشيخي، مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، إن عملية التحصين تشهد تطورا كبيرا من حيث الإقبال المستمر من قبل المواطنين والمقيمين، وكذلك من حيث توسيع الفئات المستهدفة، مما يعكس مدى الاهتمام والحرص الذي توليه الحكومة لضمان سلامة أبناء هذا الوطن من خلال السعي الدؤوب نحو توفير الكميات الكافية من الطعوم في جميع أنحاء السلطنة.

وأكد  المشيخي أن جميع مراكز التحصين على أتم الاستعداد لاستقبال أبناء طلبة المدارس لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، إلى جانب استمرار إعطاء الفئات العمرية الأخرى من مستحقي الجرعة الثانية، وكذلك الفئات الأخرى التي لم يسبق لهم أخذ اللقاح.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا لمخاطبة أولياء أمور الطلبة بأماكن ومواعيد الحضور لأخذ اللقاح وفق إجراءات منظمة تسهّل عملية التحصين، بالإضافة إلى أن هناك حملة توعوية لحث الطلبة على الاستفادة من هذه المبادرة الوطنية والتوجه لأخذ التحصين خلال هذه الفترة للحد من انتشار الفيروس والمساهمة في انحسار هذا الوباء وضمان سلامة الجميع.