رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

يترقب المصريون أخبار الموجة الحارة التي ضربت مصر منذ شهر مايو الماضي، خاصة مع بدء درجات الحرارة في الارتفاع مجددا والتي تخطت 40 درجة على بعض الأماكن من الجمهورية.

وتواصلت "الدستور" مع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، والذي أوضح تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة، وكشف عن دراجات الحرارة في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

سبب الشعور بالحرارة

وقال شاهين السبب وراء درجة الحرارة المحسوسة تتوقف على عدة عوامل مرتبطة بعملية التعرق وتبخر العرق عن الجلد، ومنها كمية أشعة الشمس، ونسبة الرطوبة فى الجو، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.

- طقس الأربعاء

كشف شاهين، طقس اليوم الأربعاء سيكون شديد الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية والغربية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، فيما يسود ليلًا طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

 فيما يسود ليلًا طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

وأوضح شاهين أن الرياح تكون نشطة على السواحل الغربية اليوم، وارتفاع الموج في البحر المتوسط يتراوح بين متر ونصف ومترين وربع، واتجاه الرياح شمالي غربي، والبحر الأحمر معتدل والموج يرتفع من مترين إلى مترين وربع.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 41 درجة والصغرى 28، وفي الإسكندرية العظمى 36، والصغرى 26 أما شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 27 وبينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 28 درجة وعلى دمنهور العظمى 38 والصغرى 27 درجة وتسجل أسوان 43 درجة للعظمى و29 للصغرى، وعلى محافظة قنا 43 درجة للعظمى و27 للصغرى بينما تسجل الأقصر 43 للعظمى و28 للصغرى وعلى سوهاج العظمى 43، والصغرى 26 درجة.

 

-حالة طقس الخميس

وأوضح شاهين أن طقس الخميس سيكون حار على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أثناء النهار، فيما يكون الطقس ليلاً، لطيف على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد. 

-حالة الطقس الجمعة

ونوه شاهين أن طقس الجمعة سيكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، شمال الصعيد، بينما سيكون معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، فيما يكون الطقس ليلًا، لطيفًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، معتدلاً على جنوب سيناء.