رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تمهيدًا للعام الدراسي الجديد..

وحدة الصم «الأسقفية» توفر فصول تقوية خلال الصيف

المطران سامي فوزي
المطران سامي فوزي

بدأت وحدة تعليم الصم التابعة للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تحت رعاية المطران سامي فوزي راعي الكنيسة الأسقفية بمصر، توفير فصول تقوية في فصل الصيف  لتأسيس الطلاب الصم وضعاف السمع من سن 5 سنوات حتى سن 18 سنة على الكتابة والقراءة ومساعدتهم فى مادة اللغة الإنجليزية والحساب حيث تستخدم الوحدة الوسائل التعليمية المختلفة مثل التعليم بطريقة مونتيسوري واستخدام السبورات الذكية التفاعلية.

وذكرت الكنيسة الأسقفية فى بيان لها، أن الوحدة توفر أيضًا للأطفال من سن 5 سنوات حتى 11 سنة بعض الأنشطة الفنية بعد انتهاء الفترة التعليمية مثل الرسم والإكسسوارات والصلصال الحراري لتشجيع الأطفال على اكتشاف مواهبهم الإضافية لورش مهنية مثل النجارة والخياطة للشباب من سن 12 حتى 18 سنة لإدماجهم فى المجتمع ورفع ثقتهم بأنفسهم.  

وأوضحت وحدة الصم، أن الوحدة تشجع أمهات الأطفال الصم على تعلم لغة الإشارة لتسهيل التواصل مع أبنائهم من خلال توفير كورسات إشارة مجانية وتشجعهم أيضًا على تعلم حرفة جديدة تساعدهم على كسب مصدر دخل للأسرة فنقدم ورشة خياطة يوميًا.

كما تنظم الوحدة ورشة لتعليم حرفة الصدف للصم الشباب من سن 20 فيما فوق ليكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم فى المستقبل بالإضافة لتقديمها ورشة خيامية للسيدات الصم وضعاف السمع لتعليمهم حرفة تراثية مصرية لإحياء التراث المصرى القديم بواقع ثلاث مرات أسبوعيًا.

وتعمل الوحدة على تأهيل وتعليم الصم وذويهم ودعم التواصل  معهم بلغة الإشارة بما يضمن تحسن في جميع المستويات ومن بينها  المستوى العلمي والصحي والاجتماعي والاقتصادي وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج فى المجتمع من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.