رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غلق مقهى في أسوان لمخالفته التعليمات واستخدام الشيشة (صور)

تشميع مقهى في أسوان
تشميع مقهى في أسوان

شنت لجنة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، برئاسة العميد عادل شرشر، رئيس الوحدة، حملة تفتيش على المقاهي، لرصد مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأسفرت أعمال اللجنة عن غلق وتشميع مقهى بمنطقة أطلس، وذلك نظرًا لمخالفتها لتطبيق  الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واستخدام ''الشيشة''، حيث تم تحريز عدد 6 شيش من المقهى.

FB_IMG_1627787334713
تشميع مقهى في أسوان 

وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لرؤساء الوحدات المحلية، لتنظيم الحملات التفتيشية ورصد المخالفات المتعددة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا.

FB_IMG_1627787329147
تشميع مقهى في أسوان 

جدير بالذكر أن توجه فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوفير كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والصحية لإحدى السيدات بلا مأوى، وتعاني في نفس الوقت من أمراض نفسية مع حمايتها من احتمالية تعرضها لحادث مروري.

FB_IMG_1627787324270
تشميع مقهى في أسوان 

وترجع التفاصيل إلى رصد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أثناء مروره بطريق السادات أمام حي خالد، السيده وهي جالسة علي الجزيرة الوسطى للطريق.

وعقب صدور توجيهات محافظ أسوان، قال أحمد حمدي، مدير عام التضامن الإجتماعى، إن بالتوجه للحالة  تبين أنها مريضة نفسياً  وتدعى '' هـ . م . أ'' وكانت تقيم بإحدى قرى مركز أسوان، وهى متزوجة، ولكن تعرضت لمشاكل أسرية مع قيام زوجها بهجرها.

وأوضح مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان، أن بمجرد الوقوف على أبعاد المشكلة من خلال مبادرة "الناس لبعضهم" تم التواصل مع أحد أشقائها، كما تم مرافقة الحالة إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، لافتاً إلى أنه تم تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعي والطبية والعلاج المطلوب للسيدة تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان.