رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عبدالغفار يهنئ محمد أحمد بإعادة انتخابه لرئاسة المنظمة الإفريقية للمترولوجيا

الدكتور محمد أحمد
الدكتور محمد أحمد عامر الأستاذ بالمعهد القومى للمعايرة

هنأ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادات الوزارة ومديرو المراكز والمعاهد البحثية بالتهنئة للدكتور محمد أحمد عامر الأستاذ بالمعهد القومى للمعايرة والمدير التنفيذى لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لإعادة انتخابه لفترة ثانية لرئاسة المنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS).

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع عشر للجمعية العمومية للمنظمة المنعقدة بتاريخ 28/7/2021، ويشترك بعضوية المنظمة 48 دولة على مستوى قارة إفريقيا، إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية للمترولوجيا والمكتب الدولي للموازيين والمقاييس بفرنسا.

والدكتور محمد عامر، كان يشغل منصب رئيس المعهد القومى للمعايرة فى الفترة من 2015-2019، ومنصب نائب رئيس المنظمة للشئون العلمية فى الفترة 2017-2019، كما شارك فى العديد من الاجتماعات الدولية والمؤتمرات وورش العمل الخاصة باللجان الفنية بالمنظمة الأوروبية للمترولوجيا والمنظمة الإفريقية والاجتماعات السنوية الدورية لرؤساء معاهد المعايرة على مستوى العالم بمقر المكتب الدولى للمقاييس والموازين BIPM بفرنسا.

من ناحية أخرى، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية حول استعدادات كليات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، وكذا الكليات والبرامج العلمية بالجامعة.

أشار التقرير إلى أن جامعة المنصورة الجديدة تعمل على قدم وساق على مدار الساعة للانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية وفرش وتجهيز المعامل وقاعات الدراسة وإستلام وفرش السكن الجامعي، وكذا توفير أجهزة المعامل للمجالات التعليمية المختلفة، ومعامل الحاسب الآلي إستعدادًا لبدء الدراسة في العام الجامعي 2021/2022، التي من المقرر أن تبدأ في عدد من المجالات والبرامج الحديثة التي تتواكب مع سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

أفاد التقرير أن الجامعة تعمل في منظومة متكاملة لتوفير كل متطلبات بدء الدراسة بالاتفاق بين رؤساء الجامعات الأهلية الأربعة علي استخدام نظام Moodle المعدل كنظام موحد لإدارة التعلم الإلكتروني بالجامعات الأهلية.