الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مستعرضًا إنجازاته

تحية للرئيس.. البرلمان يوافق على فض دور الانعقاد الأول

السيسي
السيسي

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني، على أن يصدر القرار من رئيس الجمهورية عملًا بحكم المادة 274 من اللائحة الداخلية للمجلس.

شهدت الجلسة الختامية اليوم استعراض إنجازات المجلس، حيث كشف التقرير عن أن المجلس عقد 58 جلسة عامة بواقع 278 ساعة، وأكد التقرير أن عدد المتحدثين بلغ 532 نائبًا، بينما بلغت المداخلات 4210 مداخلة للنواب، واستمع مجلس النواب في سابقة برلمانية لـ29 بيانًا من وزراء الحكومة.

في المجال التشريعي، أقرّ مجلس النواب 146 مشروع قانون مقدمة من الحكومة وعشر أعضاء المجلس بواقع 1749 مادة.

فيما وجه أعضاء مجلس النواب التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة العامة للمجلس التي شهدت فض دور الانعقاد الحالي للمجلس.

ووجه النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وزعيم خلال كلمته الأغلبية، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قال فيها: «كل التحية للرئيس السيسي ونجدد العهد معكم ونعاهدك أن نظل خلفك جنودًا في السلم والحرب، ونجدد الوفاء بالالتزام بما تعلمناه منكم أن نخوض السياسية بشرف في زمن عز فيه الشرف».

كما وجه زعيم الأغلبية رسالة إلى الحكومة، مشيدًا بما قامت به الحكومة من دور وتعاون مثمر مع المجلس، موجهًا التحية للمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، لافتًا إلى أن الحكومة كانت تعمل مع المجلس على خط واحد لمصلحة الوطن والمواطن في النهاية. 

ووجه رشاد التحية إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، مشيدًا بحكمته في إدارة الجلسات والإدارة بحزم وفن. 

ووجه رشاد الشكر لنواب مستقبل وطن على انضباطهم وجهدهم في المجلس وفي دوائرهم لخدمة المواطنين، كما وجه الشكر لكل رؤساء الهيئات البرلمانية والأحزاب السياسية.