رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 100 كيلو لحوم مجهولة المصدر في حملات على محال الجزارة بالشرقية

ضبط لحوم مجهولة المصدر
ضبط لحوم مجهولة المصدر

شنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية والتموين والصحة والطب البيطري، حملة على محلات الجزارة والثلاجات، أسفرت عن تحرير 18 محضر مخالفات لذبح لحوم خارج السلخانة في شوادر ومحلات جزارة وتم التحفظ على 93 كيلو لحوم بنطاق المركز والوحدات المحلية التابعة لها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت إدارة تموين فاقوس بتحرير محضرجنح لعدم الإعلان عن الأسعار وتحرير محضرجنح للذبح خارج السلخانه وتم التحفظ على ٧ كيلو لحوم.

كما تم تحرير 3 تقارير إثبات حاله ضد أصحاب مخابز مخالفه لإنتاج خبز ناقص الوزن والتوقف عن الإنتاج وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد وجه المحاسب على الصناديلي، رئيس مركز ومدينة بلبيس، بإزالة شوادر بيع اللحوم المخالفة والمتعدي أصحابها على حرم طريق بلبيس / الزقازيق واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك خلال مروره بشوارع المدينة للاطمئنان على انتظام أعمال النظافة ورفع الإشغالات والتزام أصحاب المحلات التجارية بالمساحات المخصصة لهم لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، حيث تلاحظ له انتشار شوادر بيع اللحوم وتعدي أصحابها على حرم الطريق وقيامهم بعرض الذبائح الحية بالطرق العامة والإقدام على أعمال الذبح خارج المجازر المعتمدة بالمخالفة للقانون.

أكد المحافظ الشرقية أنه تقرر فتح المجاز بنطاق المحافظة لاستقبال الأضاحي بالمجان خلال أيام العيد، وتشكيل لجان لرصد عمليات الذبح بالشوارع وتوقيع غرامات كبيرة على المواطنين، وذلك طبقاً لأحكام القانون المنظمة في هذا الشأن.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير مديرية الطب البيطري للمرور على المجازر، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أضاحي المواطنين خلال إجازة العيد، مع التشديد على مراعاة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والاستمرار في إجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية ونقل المخلفات الناتجة من المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها، حفاظاً على البيئة ومنعاً للتلوث.