رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الفيوم يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر الكبير

محافظ الفيوم يؤدي
محافظ الفيوم يؤدي صلاة عيد الأضحى

أدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

 

جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والعميد أحمد بدوي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، واللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، وسط إتباع الإجراءات الإحترازية التى أقرتها وزارتي الصحة والأوقاف.

 

وتناولت خطبة العيد، أهمية الامتثال لأوامر الله عز وجل، والتدبر في شعيرة الفداء ومشروعية الأضحية وما جاء فيهما من قيم الطاعة والصبر، وكيف نتخذ من تلك القيم وهذه الأخلاقيات العبرة والمثل، وكيفية توزيع لحوم الأضحية، كما تم التأكيد على نشر روح التسامح والتواصل بين جميع طوائف الشعب، والتحذير من ذبح الأضاحي بالشوارع حفاظاً على البيئة والنظافة العامة.  

‏عقب ذلك قدم محافظ الفيوم التهنئة لشعب الفيوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما أكد على حرصه الشديد مشاركة أهل الفيوم فرحتهم، داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار على مصرنا الحبيبة، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 

محافظة الفيوم: تخصيص 1975 مسجداً لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك


وأعلنت محافظة الفيوم عن تخصيص عدد 1975 مسجداً لآداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، بمختلف مراكز وقرى المحافظة، لإستقبال المصلين الذين سيؤدون الصلاة.

 

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا أثناء صلاة العيد حفاظاً على صحة المواطنين.

 

وفي ذات السياق، شدد المحافظ على ضرورة التزام جميع المواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع، والذبح بالمجازر الرسمية التي تم فتحها بالمجان طوال أيام العيد، حفاظاً على البيئة والنظافة العامة وتحقيق الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة.

 

من جهته، أشار الدكتور حسني أبوحبيب وكيل وزارة الاوقاف، إلى أنه تم إعداد كشوف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد، مؤكداً أن جميع المساجد تابعة لمديرية الأوقاف ومجهزة لاستقبال المصلين، كما أكد على الحفاظ على المسافات البينية وإرتداء الكمامات، فضلاً عن أعمال التطهير قبل وبعد الصلاة حفاظاً على سلامة المصلين، مضيفاً أنه تم تكليف مديري الإدارات بالمرور الميداني على المساجد، لمتابعة مدى الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، وتشغيل غرفة عمليات لمتابعة المستجدات أول بأول.

IMG-20210720-WA0031
IMG-20210720-WA0031
IMG-20210720-WA0030
IMG-20210720-WA0030
IMG-20210720-WA0029
IMG-20210720-WA0029