الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تكليف مهندسي الري بمتابعة توفير المياه وتطبيق الإجراءات الاحترازية

أراضي زراعية
أراضي زراعية

أنهت كافة أجهزة وقطاعات وزارة الموارد المائية والري، الاستعداد لتوفير المياه اللازمة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى المرور الدورى على كافة منشآت الرى للإطمئنان على سلامة وكفاءة تشغيل تلك المنشآت بما يحقق الاستفادة القصوى ووصول المياه لكافة المنتفعين، ومواجهة التعديات على شبكة الترع والمصارف والحد من المخالفات. 

 

توفير كافة الاحتياجات المائية الحالية


من جهته قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والري، إن جميع قطاعات وأجهزة الوزارة المختلفة مستعدة لتوفير كافة الإحتياجات المائية الحالية لكافة القطاعات، بالإضافة إلى مواجهة أية تعديات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ومتابعة الترع والمصارف والمجارى المائية بكافة أنحاء الجمهورية، والمتابعة من خلال غرفة مركزية بالوزارة. 

 

إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا 

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري لـ "الدستور"، أنه يتم تكليف المهندسين والعاملين بمتابعة كافة المنشآت والمجارى المائية بكافة أنحاء الجمهورية، والمتابعة من خلال غرفة مركزية بالوزارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، استمرار اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى كافة المبانى التابعة للوزارة بمختلف المحافظات، وذلك تطبيقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وخاصة في ظل تنفيذ عدة مشروعات كبرى خلال الفترة الحالية منها تأهيل وتبطين الترع المتعبة والمشروع القومى لتحديث نظم الري، والعاملين فى منشآت المياه.  

 

خطة متكاملة لمتابعة مياه الرى 

 

يأتى ذلك فى إطار خطة متكاملة لمتابعة مناسيب المياه أثناء فترة العيد، مع مرور مهندسى الرى على كافة الترع والمجارى المائية ، بالإضافة إلى التواجد المكثف على مدار اليوم لقطاعات الأمن التابعة لأجهزة الوزارة لتأمين المبانى التابعة لها ورصد أي تعديات قد تحدث أثناء إجازة العيد والتصدي لها.