رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عبدالرحيم كمال» يوقّع روايته «أبناء حورة» فى مصر الجديدة

اثناء حفل التوقيع
اثناء حفل التوقيع

وقّع السيناريست والكاتب الروائي عبدالرحيم كمال، مساء أمس السبت، روايته الجديدة "أبناء حورة" بمكتبة ديوان في مصر الجديدة، بحضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، ومدير التصوير الكبير سامح سليم، والمخرجين مجدي أحمد علي ونيفين شلبي، والسيناريست ناصر عبدالرحمن، والإعلامية والفنانة منى المراغي، والفنانة سلمى غريب، والفنان سامح السيد. 

والذين حرصوا على حضور حفل التوقيع رغم تزامنه مع مباراة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي حرص عبدالرحيم على تهنئته على صفحته الخاصة عبر الفيسبوك.

تفاصيل الرواية 

وتحكي الراوية قصة سيدة تدعى حورة وأولادها «نور الطريق جمال» و«حُسن الجوار جمال» و«سيف القضاء جمال»، نقابل الرياحي والحُر الواثق ورمَّاح الحكَّاء، نرى العمالقة ونختبئ من الغيلان وندخل عوالم يمتزج فيها الطير والبشر، نعيش في قاهرة لا تشبه قاهرتنا، ومستقبل لا يشبه حاضرنا، لكن شيئًا واحدًا يربطنا، هو النجاة في الحب مهما تعددت طرائقه، أو كما يقول الشيخ صفي الدين بإخلاص ويقين: «ثوب الحب لا يُصنع إلا بخيوط من عجب».

يذكر أن عبدالرحيم كمال كتب عددا من الأعمال الروائية إلى جانب المسلسلات التليفزيونية، مثل: «الخواجة عبدالقادر» و«ونوس» و«شيخ العرب همام»، و«القاهرة- كابول»، و«نجيب زاهي زركش»، و«الرحايا»، و«يونس ولد فضة»، و«الكنز».

أعمال عبدالرحيم كمال في رمضان الماضي 

وشارك عبدالرحيم كمال في موسم رمضان الماضي بمسلسلي «القاهرة- كابول» بطولة النجوم خالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب وحنان مطاوع وطارق لطفي، كما قدم مسلسل «نجيب زاهي زركش» للنجم الكبير يحيى الفخراني وإخراج شادي الفخراني، وحقق المسلسلان نجاحا ملحوظا خاصة أنهما ناقشا أفكارا جديدة ومختلفة، ويعد عبدالرحيم كمال من أبرز كتاب الدراما في الوقت الحالي بمصر.