الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نقيب الزراعيين يلتقى أسقف البحر الأحمر لدعم مشروع «حياة كريمة»

نقيب الزراعيين وأسقف
نقيب الزراعيين وأسقف البحر الأحمر

التقى اليوم السبت، نيافة الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والوفد المرافق له، بحضور المهندس ميلاد ميخائيل نقيب الزراعيين بالبحر الأحمر، والمهندس عبدالناجي سكوت وكيل وزارة الزراعة الأسبق بالبحر الأحمر.

ورحب «إيلاريون» بنقيب الزراعيين وقدم التهنئة بحلول عيد الأضحي المبارك والشكر لنقابة المهن الزراعية على دورها الوطني في قطاع الزراعة والمشروعات القومية والمشروعات الخدمية لخدمة المهندسين الزراعيين وأسرهم على مستوى الجمهورية وخصوصا في محافظه البحر الأحمر.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، في تصريحات صحفية السبت إنه تم خلال اللقاء مناقشة دور مؤسسات المجتمع المدني في تطوير الخدمات والمشروعات التي تخدم أهالينا في محافظة البحر الاحمر والمشاركه المجتمعية في المشروع القومي «حياة كريمة» وتدريب الشباب ورفع الوعي لدي شبابنا باهمية الحفاظ علي الامن القومي المصري.

وأضاف «خليفة»، إنه تم خلال إستعراض دور المشروعات القومية الزراعية في خدمة المناطق الحدودية المصرية ومنها مناطق البحر الأحمر، حيث تشارك في هذه المشروعات مكوني النسيج الوطني مسلمين ومسيحين، تعظيما لدور المواطنة في الدولة المصرية، مشيرا إلي أن الجمهورية الجديدة أكدت أهمية هذا الدور في حماية الدولة المصرية من المخاطر التي تستهدفها علي مستوي المنطقة.

وأوضح نقيب الزراعيين، ان اللقاء ناقش أهمية مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرية المصرية سواء في ريف الدلتا أو وداي النيل أو القرية المصرية في الكفور والنجوع والمناطق الصحراوية، وهو ما يساهم في توفير حياة كريمة لكل المصرية وتطوير الريف المصري ليكون في مصاف وطموحات الجمهورية الجديدة.