رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محاكمات اليوم.. مجدى راسخ في «أموال الغاز».. ورانيا يوسف في سب نزار الفارس

محكمة
محكمة

تشهد المحاكم المختصة اليوم السبت، جلسات تهم الرأي العام، والتي من المقرر تأجيلها إداريا لتزامنها مع إجازة عيد الأضحى المبارك. 

  • محاكمة مجدى راسخ وآخرين فى قضية "أموال الغاز".. اليوم

 تنظر محكمة استئناف القاهرة، اليوم، محاكمة رجل الأعمال مجدى راسخ،  رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، ومحمد هانى، رئيس مجلس إدارة شركة "ناشيونال جاس" الأسبق والرئيس التنفيذي الحالي، وحسام رضا، رئيس مجلس إدارة شركة "ناشيونال جاس" الأسبق؛ لاتهامهم بالامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه مستحقات الهيئة العامة للبترول قيمة الغاز المحصلة من المستهلكين. 

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين بصفتهم رؤساء مجلس إدارة شركة "ناشيونال جاز" والممثلين القانونيين لها أخلوا عمدا وآخر متوفى بتنفيذ بعض الالتزامات التي يفرضها عليهم عقد المقاولة بين الشركة رئاستهم والهيئة العامة للبترول، والمتمثلة في التزامهم بتحصيل قيمة الغاز المباعة للعملاء والمستهلكين بمحافظة الشرقية وتوريدها للهيئة والمنصوص عليها بالعقد. 

  • محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي نزار الفارس

كما تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم ، محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي العراقي نزار الفارس.

وكان قد أقام هيثم عباس بصفته وكيلًا عن الإعلامي العراقي نزار الفارس، دعوى قضائية حملت رقم 476 لسنة 20121 اقتصادي، ضد الفنانة المصرية رانيا يوسف بالمطالبة بتعويض قدره 5 ملايين جنيه لما بدر منها من سب وقذف وتشهير في حقه على مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

  • أولى جلسات دعوى إلغاء قرارات الأندية والفنادق ضد المحجبات

تنظر الدائرة الأولى "دائرة الحقوق والحريات"، بمحكمة القضاء الإدارى، اليوم ، أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من المحامى محمد حامد سالم، والتى يطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن إلغاء كافة القرارات والتعليمات واللوائح والتنبيهات سواء مكتوبة أو شفهية الصادرة من كافة الأندية والفنادق والمنشآت العامة والخاصة، التي تحظر دخول المرأة المحجبة وتمنع نزولها حمام السباحة بها بالحجاب والمايوه الشرعي.

واختصمت الدعوى رقم 55949 لسنة 75 ق كلا من رئيس الوزراء ووزير الرياضة ووزير السياحة والنائب العام ورئيس المجلس القومي للمرأة. 

وأكد سالم فى الدعوى أن من الحقوق الشخصية للمرأة المحجبة التنقل بحرية كاملة بحجابها داخل تلك الأماكن وغيرها، وممارسة كافة الأنشطة بحجابها داخلها دون المساس بها أو انتقاص لحقوقها وطالب سالم بإلزام الجهة الإدارية بإصدار قائمة سوداء للأندية والفنادق التي تخالف ذلك ونشرها بالصحف.