رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أبوشقة» يلتقى رؤساء لجان «الوفد» لمناقشة مشاركة الحزب فى «حياة كريمة»

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة

يعقد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، اجتماعًا مهمًا يوم الثلاثاء 27 يوليو الجاري، مع رؤساء لجان الوفد بالمحافظات لبحث كيفية وتفعيل مشاركة الحزب فى أعمال المبادرة الوطنية الكبيرة «حياة كريمة»التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

يٌعقد الاجتماع فى تمام الساعة الخامسة مساءً بالمقر الرئيسي للحزب بالدقى. 

وتم الإعلان خلال حفل توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسى على وثيقة المبادرة مساء أمس الخميس عن اختيار المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد سفيراً لمبادرة«حياة كريمة» ضمن عدد من السياسيين ورجال الأعمال والرياضيين والفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أطلق  المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، وذلك خلال احتفالية كبرى باستاد القاهرة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الجنوح للسلام لا يعنى مطلقاً أنه يعنى المساس بمقدرات مصر، وتابع: "المساس بمقدرات مصر خط أحمر، ولا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى، الجنوح للسلام لا يعنى أنه سماح بالمساس بمقدرات مصر".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى: "لن نسمح لأى من كان أن يقترب منه.. وفى سبيل الحفاظ عليه خيرات متعددة نقررها طبقاً للموقف والظروف".

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروعات "حياة كريمة" تغطى ربوع مصر بالكامل، سواء مشروعات جديدة بالأراضى الصحراوية أو تطوير الأماكن القديمة والقائمة التي كانت تعانى من الإهمال، وعدم التركيز عليها.

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري، أن الدولة نفذت على مدار الـ7 سنوات الماضية مشروعات تجاوز تكلفتها 6 تريليونات جنيه مصري، بما مكننا من القدرة والخبرة في الدخول لهذا المشروع العظيم الخاص بتنمية الريف المصري تحت مبادرة حياة كريمة، وهذا أساس المشروعات التي تنفذ على أرض مصر وتؤكد أنها مشروعات قومية وعالمية.