رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تسجيل أول إصابة بسلالة «دلتا» من كورونا فى «بوكيت» التايلاندية

كورونا في تايلاند
كورونا في تايلاند

أعلنت السلطات في جزيرة "بوكيت" التايلاندية تسجيل أول حالة مصابة بسلالة دلتا من فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي قررت فيه الجزيرة إغلاق المدارس حتى 23 يوليو الجاري بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن كوساك كوكياتكول، رئيس مكتب الصحة العامة في بوكيت، القول إنه تم تسجيل حالة مصابة بسلالة دلتا، التي تم اكتشافها أول مرة في الهند.

وأضاف أن المصاب رجل أعمال أجنبي يعيش في بوكيت، يشتبه في أنه التقط العدوى من زائر من بانكوك. وقد جرى وضع المخالطين للمصاب في الحجر الصحي.

وكانت جزيرة بوكيت قد سجلت أمس السبت 10 حالات مصابة بفيروس كورونا، فيما تعد أعلى حصيلة إصابات تسجلها منذ عدة أيام، مما أثار مخاوف المسئولين، وتعود معظم الإصابات لمواطنين تايلانديين جاءوا من أقاليم أخرى.

وكان مركز إدارة الوضع الوبائي في بوكيت قد نشر بيانًا على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بشأن إغلاق المدارس، ووفقًا للبيان فإن جميع المدارس ستغلق أبوابها من 12 حتى 23 يوليو الجاري.

 وجاء هذا القرار بعد اجتماع للجنة السيطرة على الأمراض المعدية بالإقليم، التي أعربت عن مخاوفها بشأن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بين من يبلغون من العمر أقل من 18 عامًا.

 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.