رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سيدة الفجر» عرض جديد لـ «البيت الفنى للمسرح» على «الطليعة»

عادل حسان
عادل حسان

قال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح إن فرقة مسرح الطليعة تستعد حاليا لاستقبال عرضها الجديد "سيدة الفجر" من تأليف الكاتب الأسباني أليخاندرو كاسونا، ومن إخراج أسامة رؤوف، والذي تجرى بروفاته النهائية حاليا استعدادا لافتتاحه خلال أيام على قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة .

تدور أحداث العرض في إطار من الغموض  حول سيدة غريبة تزور قرية في إحدى الليالي، تؤدي زيارتها إلى تحول كبير في حياة أهل القرية، وتتوالى الأحداث .

"سيدة الفجر " بطولة نشوى إسماعيل، مي رضا، مجدي شكري. بدور، وفاء عبدالسميع، خالد  يوسف، مصطفى عبد الفتاح، راندا جمال، موسيقى هاني شنودة، ديكور عمرو الأشرف، أزياء شيماء محمود.

وكان قد كشف البيت الفني للمسرح عن العروض المسرحية التي يقدمها حاليا منها علي المسرح العائم بالقاهرة مسرحية أفراح القبة" عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، بطولة محمد تامر، سمر علام، حنان  عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، عبدالمنعم رياض، محمد عبدالقادر،  رنا خطاب،  يوسف مصطفى، مينا نادر، محمد يوسف، هايدى عبدالخالق، وفاء عبد الله، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم اضاءة عمرو الأشرف، تصميم ازياء عبير بدراوي، تأليف موسيقي أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.

وعلى مسرح السلام بشارع القصر العيني  العرض المسرحي "Dogs” بطولة خريجي  الدفعة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك"، تأليف محمود جمال حديني، ديكور حمدي عطية، ملابس أميرة صابر، تأليف موسيقي محمد حسني، استعراضات ضياء شفيق، ماكياج إسلام عباس، فكرة وإخراج كمال عطية.

وبالإسكندرية على مسرح ليسيه الحرية العرض المسرحي "قاع" والذي يناقش فكرة الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب، وما بينه وبين بني جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، بالإضافة لصراعه ضد شيطانه ، يعتمد العرض على التنقل بين التمثيل الكوميدي والتراجيدي وكذلك الرقص والغناء واستخدام الجرافيك.

العرض هو مشروع تخرج ورشة نجوم المستقبل، تأليف محمود محسن، كريوجراف محمد ميزو، ديكور وملابس وليد جابر، تأليف موسيقي محمد شحاتة، تصميم اضاءة ابراهيم الفرن، أشعار د/محمد مخيمر، إخراج محمد مرسي.