رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اتحاد المستثمرين»: عرض التحديات التى تواجه الصناع على البرلمان قريبًا

على حمزة
على حمزة

قال المهندس على حمزة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إن الاتحاد حريص على عقد اللقاءات مع المسئولين بالحكومة والأحزاب السياسية لتوصيل أصوات وشكاوى المستثمرين والصناع إلى البرلمان.

وأضاف حمزة في تصريح لـ"الدستور"، أن اتحاد المستثمرين استضاف أمس وفد من تنسيقية شباب الأحزاب أبرزهم النائبة غادة على، والنائب محمد تيسير مطر، والنائبة رحاب عبد الغنى، أعضاء مجلس النواب، للتعرف على التحديات التي تعيق الاستثمار وعرضها ومناقشتها في مجلس النواب قريبًا للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إلى أن المستثمر المصري يعيش أزهى عصوره، لأنه يجد من يسمع مشاكله والتحديات التي تقف أمامه من الحكومة ومجلس النواب، عكس الحكومات السابقة التي كانت تهمل حق المستثمر والقطاع الخاص، مؤكدًا على أهمية دور القطاع الخاص في النهضة التنموية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، برئاسة الدكتور محرم هلال، عقد ندوة أمس، بحضور قيادات من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور ومشاركة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مثل المهندس علاء السقطي نائب رئيس الاتحاد، على حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، عبدالله الغزالي رئيس جمعية مستثمرى بلبيس.

وناقشت الندوة، التحديات والمشاكل التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في مصر، والعمل على تفعيل آليات التعاون مع كافة القطاعات والمسؤولين، فضلاً عن دراسة أوجه التعاون مع القطاع العام والاحزاب خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء طالب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية بجانب الصناعة المحلية، والعمل على تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي على الاجنبى، حتى يستعيد المنتج المحلي المنافسة في الأسواق الخارجية، والعمل على زيادة إنتاج المصانع المصرية.