الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اتحاد اقباط من أجل الوطن: ثورة 30 يونيو رسخت لدولة القانون

كريم كمال
كريم كمال

هنأ الاتحاد العام لأقباط من اجل الوطن برئاسة كريم كمال،  شعب مصر العظيم بالذكري الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة ثورة الشعب المصري الذي خرج بالملايين في كل ميادين مصر ليقول لا للإرهاب، ولا لكل من حاول تدمير الوطن، والاتحاد في هذه المناسبة الجليلة يتذكر بكل فخر دور الجيش المصري الباسل وقائده في ذلك المرحلة الحاسمة من تاريخ الوطن الرئيس والزعيم عبد الفتاح السيسي، الذي انحاز للشعب في ثورته ضد الجماعة المحظور التي خططت لتدمير الوطن وإثارة الفتن بين أبناء الوطن وتنفيذ المخططات الخارجية ويثمن الاتحاد دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنقاذ الوطن وافشال تلك المخططات. 

وقال رئيس الاتحاد ثورة الثلاثين من يونيو، أسست لمصر الجديدة القائمة علي سيادة القانون واحترام الحريات وحقوق الإنسان،  مضيفا أن أهمهم إنجازات ثورة ثلاثين يونيو إعلاء قيم المواطنة وترسيخ دولة القانون، والتي تحققت في أبها صورها مع تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، حيث عمل سيادته علي بناء الوطن من جميع النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال محب شفيق الأمين العام للاتحاد الجيش المصري العظيم كان له الفضل الأول والأكبر في نجاح ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو عام 2013، لأنة أدرك المخططات الخارجية التي تريد تقسيم وتدمير الوطن وتصدي لها بكل بسالة وأفشل مخططاتهم.

وقال مايكل روماني مسؤول ملف الشباب بالاتحاد اهم ما يميز ثورة الثلاثين من يونيو دور الشباب الذي انحاز للوطن وادرك المخاطر الكبيرة التي تحيط به.
وأضاف روماني ، ثورة الثلاثين من يونيو ساهمت بشكل كبير  في إعادة الشباب الي الحياة السياسية.

- ثورة 30 يونيو 

 

وتحل الذكرى  اليووم ذكرى ورة 30 يونيو، اليوم، حيث استعادوا فيها دولتهم بعد اختطافها من «الإخوان»، وانتفضوا لحماية الوطن من يد الجماعة الإرهابية التي خططت ودبرت ونفذت ومولت لإسقاط مصر.

وبعد ثورة 30 يونيو 2013 انطلقت نهضة في شتى المجالات العسكري والمدنية واستطاعت مصر أن تخطو خطوات غير مسبوقة في سعيها للحفاظ على كفاءة القوات المسلحة، فتنوعت القدرات القتالية براً وبحراً وجواً.

وأقسم رجال القوات المسلحة المصرية يمين الولاء بأن تظل راية مصر عالية خفاقة تعانق السماء، فوقفوا ضد مَن يحاول تقويض أمنها وأمانها.

وقرر مجلس الوزراء أن يكون الخميس الموافق 1 يوليو 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المالية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال، والقطاع الخاص مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2021.