الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خبيرة تجميل تقدم نصائح لعلاج المسامات الواسعة في الوجه

المسامات الواسعه
المسامات الواسعه

تعاني الكثير من السيدات من ظهور المسامات الواسعة في وجوههن، وتسبب تلك المشكلة لهن ازمة كبيرة، بسبب ظهور وجوههن بمظهر سيء وتكون سبب وراء تكاثر البثور والحبوب بسبب تجمع الاوساخ فيها.

تتحدث اليوم للدستور خبيرة التجميل سارة عبد القوي عن كيفية معالجة المسامات الواسعة في البشرة.

- ما هي أسباب ظهور المسامات الواسعة؟
هناك العديد من الاسباب والعوامل الخارجية التي تؤدي الى ظهور المسامات الواسعة في الوجه، منها التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة، فتقل نسبة الكولاجين في البشرة وتمنع رطوبتها، فضلا عن التعرض للاتربة والجو الحار كل ذلك يؤثر على البشرة ومظهرها بشكل كبير.

وهناك ايضا عامل عدم تنظيف البشرة والعناية بها مما يؤدي الى تراكم الاوساخ، او  استعمال منتجات تجميل لا تناسب نوع البشرة،  او عدم ازالة المكياج عن البشرة قبل الذهاب الى النوم كل تلك العوامل تؤدي بالبشرة الى الهلاك.

- كيف يمكن غلق تلك المسامات نهائياً؟
اولا يجب ان نعلم جميعا ان المسامات مهمة جداً لتنفس البشرة لذلك يجب أن تبقى تلك المسامات مفتوحة لكن دون أن يكون حجمها واسع وظاهر وملفت للنظر، وهناك عدة خطوات يجب ان تتلعها كل سيدة للحد من تلك المشكلة اذا كانت تعاني منها:

يجب استخدام غسول مناسب لنوع البشرة وغسل الوجه به مرتين عند الصباح وعند المساء، وذلك من أجل التخلص من الرواسب والأوساخ والابتعاد تماما عن الصابون لانه يسبب الجفاف للبشرة و يدفعها الى إفراز المزيد من الزيوت عن طريق المسامات.

وايضا يجب أن ننتبه إلى أنه من أبرز العلاج للتخلص من المسام الواسعة هو تدليك البشرة بمكعبات الثلج، ووضع مكعب للثلج في فوطة نظيفة ويتم تمرريه على البشرة، ليخلص الوجه من المسامات الواسعة ويخفف من الإفرازات الدهنية والزيوت في الوجه.

ويجب أيضا تقشير البشرة لأن ذلك يعالج المسامات، لذلك يمكن تقشيرها مرة في الأسبوع على الأقل، ومسح الوجه بماء الورد، لاستعادة بشرة الوجه حيويتها.

ويجب عدم الخروج من المنزل من دون وضع الكريم المضاد للتلوث والواقي من أشعة الشمس، فهو يحد من تراكم الأوساخ في مسامات البشرة ويحد من توسعها.