رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التصريح بدفن جثة عميد شرطة توفي في حادث تصادم بمدينة نصر

جثة
جثة

أمرت نيابة مدينة نصر الجزئية، تحت إشراف محامي عام القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، بالتصريح بدفن جثة عميد شرطة، توفي أمس الأحد، في حادث تصادم بطريق صلاح سالم، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا مفادة وجود حادث تصادم ومتوفي بطريق صلاح سالم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الحادث.

وبالفحص تبين وفاة العميد محمد الشربيني بعدما صدمته سيارة أثناء وقوفه بالشارع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ومن جانب آخر، لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون، إثر اصطدام سيارة ميكروباص بسيارة ملاكي أعلى الدائري نزلة المريوطية، وتم نقل المتوفي والمصابين إلى المستشفى. 

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا من الخدمات الأمنية بوقوع حادث تصادم ووجود ضحايا ومصابين أعلى الطريق الدائري، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين اصطدام سيارة ميكروباص بملاكي ووفاة شخص وإصابة 3 آخرين وتم نقل المتوفي إلى المشرحة ونقل المصابين إلى المستشفى، وتم رفع آثار الحادث لفتح الطريق.

 

نصائح لتجنب حوادث الطرق

 

وجهت الإدارة العامة للمرور 10 نصائح هامة يجب اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، كالتالي:

 

1-  عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

2- ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدماً.

3- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

4- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

5- مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ، لذا يجب أن يكون السائق متيقظاً في كافة الأوقات.

6- عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

7- عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب، أو عند تناول أدوية تسبب النعاس لأنه قد يؤدي لوقوع حادث، كما يُنصح باستشارة الطبيب عند البدء بتناول دواء جديد، إذا كان ما زال بالإمكان قيادة السيارة، أو أنه يوجد خطورة.

8- تجنب قيادة السيارة في الطقس السيئ، خاصةً إذا كان هناك أمطار، أو ضباب، أو رياح، أو ثلوج إذ لا يمكن للسيارة الخاصة، أو السيارات المحيطة العمل بشكل طبيعيّ، الأمر الذي يؤدي وقوع الحوادث المروريّة.

9- تشغيل المصابيح الأماميّة للسيارة، للسماح للآخرين برؤية السيارة، وكذلك تشغيل مساحات الزجاج الأماميّ بشكل مستمر أثناء المطر، أو الثلج.

10- تجنب القيادة في الليل قدر الإمكان، أو في الساعات الأولى من الصباح الباكر.