رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مصر الحديثة»: زيارة السيسي للعراق ترسخ مفهوم المصالح العربية المشتركة

وليد دعبس
وليد دعبس

ثمن حزب مصر الحديثة، الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العراق، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ 30 عاما.

وقال حزب مصر الحديثة، في بيانه، إن هذه الزيارة التاريخية تسهم في دفع مسيرة العمل والتعاون العربي المُشترك في العديد من المجالات المختلفة منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى العراق تحمل العديد من الرسائل للداخل والخارج، وتؤكد قوة العلاقات بين البلدين.

وأكد مدى حرص مصر على تطوير هذه العلاقات نحو وحدة المصير، وتلبية المصالح المشتركة، وأن مشاركة الرئيس السيسي، في القمة الثلاثية، ترجمة للجهود التي تبذلها القيادة السياسية لترسخ مفهوم المصالح العربية المشتركة وبناء جسور الثقة بين البلدان العربية.

وقد وصل الرئيس السيسي إلى العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم الأحد، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، والملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني؛ في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي، التي انطلقت بالقاهرة مارس 2019؛ حيث كان في استقباله بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية- السفير بسام راضي بأن زيارة الرئيس السيسي إلى بغداد تعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ 30 عاماً، وتأتي انعكاساً لقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والعراق حكومةً وشعباً، وتؤكد حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو آفاق أرحب في إطار وحدة المصير والتحديات، وتلبيةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.