رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطالب لطلاب الثانوية العامة بـ«توفير مراوح وزجاجات مياه» داخل اللجان أثناء الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

طالب عدد من طلاب الشهادة الثانوية والمقرر عقد امتحاناتهم في يوليو المقبل، بتوفير “مراوح وزجات مياه” داخل اللجان أثناء عقد الامتحانات.

وقال طارق محمد طارق، طالب بالصف الثالث الثانوي: “أثناء عقد الامتحان التجريبي الثالث كانت درجات الحرارة مرتفعة، وكثيرًا من اللجان لا توجد فيها مراوح نظرًا لقرار قديم للتربية والتعليم بمنع المراوح في الفصول بسبب سقوطها”.


وأضاف طارق لـ"الدستور": “أننا نناشد وزارة التربية والتعليم بضرورة توفير مراوح في اللجان للتيسير علينا أثناء أداء الامتحانات”.

ومن جانبه، ناشد محمود كمال، طالب بالصف الثالث الثانوي، وزارة التربية والتعليم بتوفير زجاجات مياه للطلاب في اللجان.


وقالت جميلة علي، طالبة بالصف الثالث الثانوي (شعبة علمي)، إنها أثناء أداء الامتحان التجريبي الثالث داخل اللجان كانت تشعر بالحر الشديد نتيجة عدم وجود مراوح بالفصول.

وأضافت جميلة لـ"الدستور": "نناشد وزارة التربية والتعليم بتوفير مراوح في اللجان خاصة أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي إلى عدم التركيز".

ويواصل طلاب الثانوية العامة اليوم الجمعة أداء الامتحان التجريبي لشهر يونيو الجاري، حيث تتيح الوزارة على موقعها اليوم أسئلة امتحان مواد الجغرافيا للشعبة الأدبية، والجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمي علوم، والجبر والهندسة لطلاب شعبة علمي رياضة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان التجريبي هدفه اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، واستخدام هذه الامتحانات كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي، كما يعطى ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.