رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة الفلسطينية تسجل 119 إصابة جديدة بكورونا

كورونا فى فلسطين
كورونا فى فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، اليوم السبت، تسجيل وفاتين، و119 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 188 حالة تعاف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، أن الوفيات الجديدة سجلت في قطاع غزة، فيما لم يتم تسجيل حالات وفاة في الضفة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأضافت أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي قطاع غزة (118)، بينما لم تسجل إصابات جديدة في محافظات الضفة باستثناء إصابة واحدة في قلقيلية، مشيرة إلى أنه تم إجراء 1667 فحصا.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى وجود 7 مصابين في غرف العناية المكثفة، بينهم مصاب واحد على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يعالج في مراكز وأقسام "كورونا" في مستشفيات الضفة 14 مصابا.

وأوضحت الكيلة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98,1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.8%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وحول المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة للفيروس، قالت الكيلة إنه عددم فقد بلغ في الضفة الغربية وقطاع غزة 481,915، بينهم 340,301 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

كما أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 178.35 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و19985.

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 180 مليونًا و413 ألفًا و90 حالة.

وأفادت الجامعة، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي في العالم وصل إلى 3 ملايين و909 آلاف و491 حالة، بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.