رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقديم الخدمات في 182 موقعا

للكشف المبكر عن سرطان الثدي.. فحص 780 ألف سيدة في كفر الشيخ

الدكتورة سوسن سلام
الدكتورة سوسن سلام

قالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أنه يتم تقديم خدمات برنامج دعم صحة المرأة المصرية بـ 182 موقعا منتشرة بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ للفحص الإكلينيكي للاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية من السكر والضغط والسمنة، وتقديم التوعية الصحية للمنتفعات عن كيفية وأهمية الفحص الذاتي بالمنزل شهرياً.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه أيضا يتم تحديد ميعاد زيارة دورية للمنتفعة لضمان متابعة حالتها الصحية بإستمرار لجميع الآنسات والسيدات من عمر 18 عام فأكثر، مشيرة إلى أن تم فحص 780 ألف سيدة من خلال فريق طبي من الطبيبات والممرضات والرائدات الصحيات المدربات/ بالإضافة إلى توفير  خدمات البرنامج من فحص متقدم و أشعات بمراكز الإحالة المتقدمة بمستشفى كفر الشيخ العام و مستشفى دسوق العام من خلال فريق من إستشاريّ الجراحة والأشعة و التعامل مع الحالات الحميدة المكتشفة  داخل المحافظة.

-  توفير العلاج بالمجان لحالات الأورام بمعهد  طنطا 

وأشارت  الدكتورة سوسن سلام، إلي أنه يتم توفير العلاج بالمجان لحالات الأورام بمعهد أورام طنطا وقد تم خلال المبادرة إرسال فرق برنامج دعم صحة المرأة المصرية، لدور المسنين، و المدن الجامعية للطالبات لتقديم خدمات البرنامج لهن في ظل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد،حفاظا على صحة جميع السيدات بالمحافظة.

وأوضحت وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ ، أن ذلك يأتي في ظل حرص الدولة على تقديم الخدمات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، و تحت رعاية الدكتورة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

فيما قامت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بتكثيف كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حفاظا علي صحة المواطنين وتنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الصدد.