رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطالب بريطانية للحكومة بالتعايش مع كورونا وإلغاء قيود الإغلاق

بوريس جونسون
بوريس جونسون

أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن هناك مطالب شعبية ضخمة تطالب بالتعايش مع فيروس كورونا ووقف اجراءات الغلق الكلي، خصوصا بعد قرار الحكومة الاسبانية برفع اي حظر او اغلاق محلي.
وتابعت انه يجب على الحكومة الاكتفاء بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والاقنعة، وترك الشعب للتعايش مع الفيروس بداية من ١٩ يوليو.

واشارت الى انه من الصعب تصديق ذلك ليس فقط لأن الشعب البريطاني عاش في ظل قيود فيروس كورةنا لفترة طويلة.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه سيتم إطلاق سراح البريطانيين يوم الاثنين الماضي قبل أن يؤدي حذره المفرط بشأن الفيروس الهندي إلى استبعاد ذلك.

وقالت الصحيفة "لا أحد يريد المزيد من الأعذار. يجب أن يلتزم بهذا التاريخ الجديد".

واوضحت الصحيفة ان جونسون يركز على ارتفاع الإصابات - خاصة مع دخول المستشفى ولكن معدل الوفيات منخفض للغاية، ما يعني ان الوضع ليس خطير، بدلاً من ذلك ، يجب عليه التركيز على الأرقام الحكومية المرعبة التي تظهر الخسائر الفادحة التي يواجهها الاقتصاد إذا قام بتأجيلها.

وأشارت الى انه حتى مجرد الاستمرار في استخدام الأقنعة من شأنه أن يشل صناعة الأحداث، المزيد من القيود - حظر الطعام والشراب أو قيود الحضور - يمكن أن يدمر الاقتصاد، هذه هي التكلفة البشعة للتأخير ، رئيس الوزراء.

وتابعت انه يجب على البريطانيين التعايش مع هذا الفيؤوس، وعلى دواونينج ساريت البدء الفوري في رفع قيود الاغلاق.

وشددت الحكومة البريطانية من قيود الاغلاق حتى انه تم تاجيل الاحتفال بيوم الاستقلال ما اثار غضب قطاع عريض من الشعب.

وطالب المواطنون بضرورة العودة للحياة الطبيعية، خصوصا بعد قمة السبع والتي تعامل فيها قادة وزعماء العالم بشمل طبيعي دون الالتزام باي قيود أو إجراءات احترازية.