الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصين: 16 إصابة وافدة بكورونا ولا حالات محلية

كورونا
كورونا

سجلت لجنة الصحة الوطنية الصينية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني بلغ 16 حالة وافدة، موضحة أنه لم يسجل أي إصابات جديدة محلية العدوى أمس الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا- في تقريرها اليومي اليوم الخميس- أنه تم تسجيل8 حالات من بين الحالات الوافدة، منها في قوانغدونج، وثلاث حالات في كل من سيتشوان ويوننان، وحالة واحدة في كل من لياونينج وفوجيان، إضافة إلى حالة واحدة جديدة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني في شانغهاي، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة جديدة ذات صلة بالمرض.

 

إصابات كورونا حول العالم 
أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 178.35 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و19985.


لقاحات كورونا حول العالم
وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء أكثر من مليارين و 712 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.


ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

كما تتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.