رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لافروف: الترابط بين «الاقتصادى الأوراسى» و«الحزام والطريق» أحرز تقدمًا كبيرًا

لافروف
لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن الترابط بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والمبادرة الصينية "حزام واحد - طريق واحد"، قد أحرز تقدمًا كبيرًا مؤخرًا".

وأضاف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في كلمة ألقاها عبر الفيديو، أمام المشاركين في مؤتمر رفيع المستوى حول التعاون الدولي "حزام واحد - طريق واحد" بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، أن الصين تنفذ بنجاح مشروعًا واسع النطاق يحمل اسم "حزام واحد - طريق واحد"، يهدف إلى تعزيز التوافق والتواصل بين مواقع البنية التحتية وضمان النمو المستقر.

وتابع وزير الخارجية الروسي أنه يتم تنفيذ عمليات التكامل داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بشكل فعال؛ وأحرزنا مؤخرًا تقدمًا كبيرًا في الجمع بين خطط تطوير الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومشروع "حزام واحد - طريق واحد".

وأشار إلى استمرار تنفيذ اتفاقية التعاون التجاري والاقتصادي بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والصين.

وقالت الخارجية الروسية، اليوم، إن الوزير سيرجي لافروف سيجري محادثات مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني، في 2 يوليو المقبل في موسكو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، اليوم الأربعاء: "تستضيف موسكو في 2 يوليو المقبل محادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير خارجية مملكة البحرين، والذي سيقوم بزيارة عمل لبلدنا.

وأضافت: "المحادثات مرتقبة لرؤساء وزارات الخارجية ستسهم في توثيق الحوار السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية".

ووفقًا لها، سيناقش الوزيران أيضًا قضايا الساعة المتعلقة بزيادة تطوير العلاقات بين البلدين وسيولون اهتمامًا خاصًا للزيادة المنهجية في حجم التجارة المتبادلة وشراكة الاستثمار.

وتابعت: "سيبحث الوزيران قضايا الساعة الوضع في سوريا والتسوية العربية الإسرائيلية واحتمالات الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي".