رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقل 40 مصابًا في حادث قطار «محطة مصر» إلى 3 مستشفيات بالإسكندرية

حادث قطار محطة مصر
حادث قطار محطة مصر

استقبلت مستشفيات الإسكندرية، عبر سيارات مرفق الإسعاف، مصابين حادث تصادم قطار محطة مصر بالإسكندرية، والذين نقلوا إلى مستشفيات شرق وغرب الإسكندرية.

وأوضحت مديرية الصحة بالإسكندرية، أن حادث تصادم جرار بعربة قطار القاهرة، أسفر عن وقوع 40 حالة إصابة، جميعها بسيطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات، جمال بغرب الإسكندرية حمادة، ورأس التين بحري، وشرق المدينة بمنطقة سيدي بشر.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، إلى موقع حادث قطار بمحطة مصر، حيث تابع وقوع إجراءات نقل المصابين من خلال سيارات الإسعاف، إلى المستشفيات.    
واطمأن المحافظ على المصابين، الذين تنوعت إصاباتهم ما  بين كسور في مناطق مختلفة من الجسم، وحالتهم مستقرة.

وكان مصدر خاص فى هيئة السكة الحديد، قد أعلن أن حادث تصادم مقدمة قطار بقطار رقم ١٢ بالقرب من محطة مصر بالإسكندرية، جاء نتيجة انحدار مقدمة القطار أثناء عملية الربط بالقطار الآخر، الأمر الذي نتج عنه إصابات خفيفة بين ركاب آخر عربة.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه أثناء قيام سائق القطار بربط القطار لم يتمكن وذلك بسبب مشكلة فنية فى السكة، قائلا: "يوجد ما يسمى بالتعشيقه عند الربط فكانت بشكل خاطئ مما تسبب فى اصطدام القطار بالآخر".

يذكر أن وزير النقل الفريق كامل الوزير، أعلن في تصريحات سابقة، انتظام العمل في مرفق السكة الحديد، قائلا: "إننا نسابق الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد، وهوما يتطلب ضرورة العمل على مدار الساعة ونهو المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة خاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع من تدعيم أسطول الوحدات المتحركة بصفقات هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي تأتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات ضخمة في كافة عناصر المنظومة من إشارات الى المحطات الى المزلقانات إلى تجديدات السكة.