رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إخلاء سبيل «سيدة المحلة» المتهمة بسب محافظ الغربية

طارق رحمي
طارق رحمي

أكد صاموئيل ثروت عدلي، أحد المحامين المنتدبين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين بسب محافظ الغربية عبر تطبيق “واتس آب” أن نيابة طنطا قررت الإفراج عن السيدة التى قررت حجزها أمس. 

وكشف مصدر بنقابة المحامين أن محمد جلال شلبى نقيب محامي غرب طنطا قام بتفويض أعضاء لجنة الحريات لحضور التحقيق فى القضية رقم ٦٠٣٩ لسنة ٢٠٢١ إدارى أول طنطا والمتهم فيها كل من: منى صلاح مصطفى ومحمد حسن محمد عبدالرحمن.
وقال فى تصريحات لـ"الدستور" إن لجنة الحريات بنقابة المحامين بالمحلة ستحضر معها التحقيقات داخل النيابة.


وكانت حالة من السخط والغضب سادت بين أهالى المحلة بعد نشر النائب أحمد بلال على صفحته الشخصية ما يفيد حبس سيدة من المحلة بسبب رسالة للمحافظ على واتس آب بعد أن طالبته بمراجعة قراراته بدعوى أن الرسالة أزعجته.

وأكد النائب فى رسالته أن السيدة باتت ليلتها فى قسم أول طنطا بسبب تعنت المحافظ ضدها وتعمد إهانتها. 

ومن جانبه أكد النائب أحمد البرلسى لـ"الدستور" أن عددًا من المواطنين قاموا بالاتصال به وإبلاغه أن سيدة من المحلة تم حجزها بقسم أول طنطا بعد مهاجمتها للمحافظ عبر رسالة على الواتس آب تطالبه بمراجعة قراراته، مشيرًا إلى أنه حاول التواصل مع المحافظ من أول اليوم ولكن دون جدوى.
وكشف فى تصريحات لـ"الدستور" عن أن لجنة الحريات بنقابة المحامين بالمحلة ستحضر معها التحقيقات داخل النيابة.

المحافظة تعلق

وأوضحت محافظة الغربية أنه بالإشارة إلى ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن تحرير محافظ الغربية لمحضر ضد إحدى السيدات، مشيرة إلى أن المحافظ قد استلم منذ عدة أسابيع، عددًا من الرسائل عبر رقم الواتس آب الشخصي تحمل إساءة إلى شخصه وصفته، وبعيدة كل البعد عن النقد والاحترام، وذلك من خلال رقمين غير معلوم هوية أصحابهما، الأمر الذي استدعى إفادة الجهات المختصة لإعمال شئونها، والتي بدورها قامت على مدار الأسابيع الماضية بالتحري عن تلك الأرقام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشدت محافظة الغربية المواطنين تحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة، فالنقد حق مكفول للجميع دون الإساءة والتجريح والاعتداء على الحياة الخاصة.