رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السمراء المنكود».. رواية جديدة لـ نسمة الجمل عن دار إبهار

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثًا عن دار إبهار للنشر والتوزيع رواية "السمراء المنكود"، للروائية نسمة الجمل، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ52، والتي حددتها هيئة الكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 من يوليو المقبل

تقول نسمة الجمل عن الرواية: "بدأت كتابة الرواية منذ عامين، البداية كانت بعد أن قرأت منشورا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومن هنا نبعت الفكرة ورحت أفكر كثيرا في كيفية تناولها على الوجه الأمثل.

وتواصل الجمل في تصريح خاص لـ"الدستور":"بدأت أكتب الخط الدرامي اللازم للرواية، واستغرقت وقت طويل في الكتابة نظرا لتعدد الشخوص والأزمات وغيرها.

وواصلت:"يمكن أن تقول أنني تقصمت الشخوص وكان هذا يسبب لي ألما روحيا عنيفًا، وبعد الانتهاء رحت أنقحها لتكون على الوجه الامثل.

وأكدت:"السماء المنكود ليست مجردرواية كتبتها لكنني تركت فيها شيئًا من روحي، وربما تكن هي أقرب رواياتي التي صدرت لي.

 

ومن أجواء الرواية" كانَ العناقُ بيْنَنا هو العناقُ الوحيد الذي خفق معه قلبي وعرَّفَني معنى الحُبِّ، قُبْلَتُكِ الوحيدة التي ارتوت بها روحي وتذوقت معها طعم الشغف والرغبة والإثارة، كنت أحب رائحتك يا هالة رغم أنها لم تكن الأجمل قط، أنا لم أخُنْكِ لأنني لم أًحِبّ أحدًا غيرُكِ، حتى ليم أُحِبُّهَا بعقلي، بها كل ما أريد، السمرة الذكاء الثقافة والحضور والروح والمال، كل شيء لم تكوني لتحققيه لو عشتِ عمرًا كاملًا تحاولين فالأمرُ استعدادٌ، كما أنها الأم المثالية لأولادي، أولادي الذين يأتون قبلَ كلِّ شيْءٍ، قَبْلُكِ وقَبْلي وقبل ليم؛ ولهذا أنْوي ترْكَهَا كليًّا.

أما عن نسمة الجمل فهي كاتبة مصرية تنتمي لمحافظة المنصورة، تخرجت في كلية الآداب قسم علم اجتماع، تدرس النشأة الأجتماعية وتهتم بالتفكك الأسري والغوص في النفس البشرية صدر لها العديد من الاعمال الأدبية منها روايات "احتواء"، "لو كانت"، "لأني أحبك"، "وحدي"، "بعد أن أغلق الستار"، "احتواء.. الجزء الثاني" عن دار المصري للنشر والتوزيع.