رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا: نصف السكان تلقوا جرعة واحدة من لقاح «كورونا»

وزير الصحة الألماني
وزير الصحة الألماني

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن نصف سكان البلاد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا، حتى الآن.

وجاء إعلان شبان وسط مخاوف متزايدة بشأن متغير دلتا الذي تم رصده لأول مرة في الهند، وليس للمتغير تأثير يُذكر في ألمانيا حتى الآن ولكنه منتشر حاليا في بريطانيا.

وقال شبان اليوم الجمعة في برلين إن حوالي 41.66 مليون شخص في ألمانيا، أي ما يعادل50.1% من إجمالي السكان، تلقوا أول جرعة من لقاح مضاد لكورونا، وبلغت نسبة من تلقوا تحصينا كاملا من جرعتين 29.6%، أي ما يعادل 24.66 مليون شخص.
ورغم أن البيانات الصادرة عن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض أظهرت انخفاضا كبيرا في الإصابات الجديدة إلى 1076 خلال الـ 24 ساعة الماضية مقابل 2440 إصابة جديدة يوم الجمعة الماضي، حذر مسؤولو الصحة من تخفيف المزيد من تدابير الحد من انتشار العدوى حاليا.
ويرى فرانك-أولريش مونتجمري، رئيس الجمعية الطبية العالمية، أن القيود يتم رفعها بسرعة كبيرة حاليا. 

ودعا وزير الصحة في ولاية بافاريا، كلاوس هوليتشيك، إلى "أقصى قدر من الحيطة".

وحث رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا هيلجه براون المواطنين على توخي الحذر فيما يتعلق بجائحة كورونا في ضوء انتشار متغير الدلتا.

وقال السياسي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي في تصريحات لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الجمعة: "المهمة الكبيرة هي منع متغير دلتا الأكثر عدوى من الانتشار بسرعة في ألمانيا، لكنه سوف ينتشر".

وأضاف براون: "علينا الاستمرار في توخي الحذر حتى يحصل الجميع على عرض التطعيم، هذا جزء من الإنصاف لأولئك الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد لأنهم لم يكونوا ضمن مجموعة ذات أولوية ولم تتح لهم الفرصة بعد للتطعيم"، موضحا أن معدل التطعيم الذي تم تحقيقه سيحدد ما إذا كان متغير دلتا أو أي متغير آخر سيؤدي إلى موجة أكبر من الإصابات في الخريف المقبل.