رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المديريات التعليمية تعلن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021

امتحانات طلاب الاعدادية
امتحانات طلاب الاعدادية

تستعد المديريات التعليمية لوضع تنسيق الثانوية العامة 2021 وذلك عقب انتهاء امتحانات الشهادة الاعدادية وإعلان النتائج فى عدد من المحافظات.

وكشفت مصادر بمديريات التعليم عن أنه من المقرر وضع  تنسيق الثانوية العامة 2021 وفقًا للإحصائيات الصادرة من المديريات ووفقًا لإعداد الناجحين في الشهادة الاعدادية 2021، وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لموقع الدستور أن المسئول عن وضع درجات القبول في الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الاعدادية الذين أنهوا الامتحانات هذا العام هو المحافظ وسيتم اعتماد درجات القبول من المحافظ وإعلانها رسميًا من المحافظة.

 

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021

وتوقعت المصادر أن بداية قبول طلاب الثانوية العامة 2021 هذا العام فى محافظة القاهرة سيكون من 250 درجة كمرحلة أولى أما فى محافظة الجيزة سيكون من 240 كمرحلة أولى أيضًا ولكن لم تعلن الدرجات رسميًا حتى الآن.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن وزارة التربية والتعليم تتابع المطالبات والهاشتاج التي تطالب بذلك، لكن نتيجة الطالب ستحسب وفق الدرجات التي يحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط.

وأضافت أن الدرجات التي ستمنح للطالب بامتحانات نهاية العام، هي التي سيتقدم بها إلى تنسيق الثانوية العامة 2021 والثانوية الفنية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتفوقين.

في سياق متصل، التقت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لبحث خطة الإطار العام لمناهج الحضانات، وذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بأهمية تحسين جودة خدمات الطفولة المبكرة في مرحلة ما قبل رياض الأطفال (٠ - ٤ سنوات) وتطوير شخصية متكاملة للأطفال يُراعى فيها قواعد الصحة والتغذية والتعليم ونماء الشخصية.

وأشاد الدكتور طارق شوقي بجهود وزارة التضامن الاجتماعي وتضافر الجهود من أجل رعاية الأطفال، كما أشاد بدور شركة "ديسكفري إديوكيشن"، مشيرًا  إلى أنها أول شريك تعاونت معه الوزارة لبناء نظام التعليم الجديد، حيث أنه تم التعاون معهم فى وضع الإطار العام للمناهج.

وتابع الدكتور طارق شوقي أنه تم التعاون في عمل إطار عام للمناهج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال، ووضع منهج يشمل إطارًا للمعارف والمهارات، فضلًا عن إعداد مواد تعليمية للأطفال في الفئة العمرية (صفر - ٤ سنوات)، تتسق مع ما هو مُعد من مناهج وبرامج للفئة العمرية اللاحقة لهم.

 

اقرأ أيضًا

 

وقال الوزير: "واجهنا تحدي عدم وجود مساحات لإنشاء الحضانات في بعض المناطق بتصميم الفراغات الذكية وهي نوع من الفصول مبتكرة جدًا، حيث تعد فصول سريعة التجهيز يمكن إعدادها بالكامل خلال فترة وجيزة، ويتميز الفصل بشاشة ذكية وشبكة إنترنت وطاقة شمسية نستفيد بها في مبادرة "حياة كريمة"، كما يمكن الاستفادة من هذه الفصول في استخدامات متعددة، حيث يمكن أن تعمل كحضانة في الصباح، وتوظيفها فى فترة المساء في أنشطة أخرى بالقرى".

وقد قام ممثلو شركة "ديسكفري التعليمية" بعرض الإطار العام لمناهج الحضانات وأدوات التَّعلُم والخريطة الزمنية للانتهاء من تطوير المنهج، وتضَّمن العرض سبل تلبية الاحتياجات الأولية للأطفال في هذه المرحلة العمرية، بالإضافة إلى إدراج أولياء الأمور في خطة التطوير باعتبارهم أساسيين في تنشئة الأطفال ونموهم، كما تناول العرض تفاصيل البرنامج التعليمي المُقدم لكل مرحلة عمرية، وتأثير البرنامج التعليمي على الطفل في هذه المرحلة.