رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الهلال الأحمر» تطلق حملة للتبرع بالدم بمناسبة اليوم العالمي

تبرع بالدم
تبرع بالدم

أطلقت جمعية الهلال الأحمر المصري، تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس جمعية الهلال، الإثنين، حملة للتبرع بالدم بمناسبة اليوم العالمي للتبرع.
 

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن، أن جمعية الهلال الأحمر المصري حققت طفرة كبيرة في مجالات الإغاثة والتعامل مع الأزمات والكوارث خلال السنوات الأخيرة، فضلًا عن تقديم النصائح التوعوية والصحية من أجل الحد من خطر انتشار الوباء وكيفية اتباع الإجراءات الصحية السليمة من خلال القنوات والمنصات المختلفة.

وقال رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن الجمعية هى حلقة الوصل بين جميع "الهلالات" على مستوى العالم لتقديم المساعدات؛ نظرًا لدوره التاريخي وموقع مصر الجغرافي ودورها الريادي في إدارة الأحداث في المنطقة، حيث يضم أكثر من 30 ألف متطوع.

وتعمل الجمعية على بث قيم الوحدة والتطوع والعمل الإنساني بين الجمهور لاسيما الشباب، وتقديم المعونات المالية والمادية لمنكوبي الكوارث في مختلف أنحاء القُطر المصري، كما تعمل الفروع على خدمة المجتمع المحلي من خلال تحسين حالة الفقراء، ونشر أساسيات الإسعاف الأولي، وتنفيذ المشروعات الاجتماعية والصحية والثقافية.

وتغطي فروع الهلال الأحمر المصري جميع محافظات الجمهورية، إذ يمتلك الهلال 27 فرعًا فى محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، الشرقية، دمياط، الدقهلية، كفرالشيخ الغربية، المنوفية، القليوبية، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد والبحر الأحمر، يعملون على بث قيم الوحدة والتطوع والعمل الإنساني بين الجمهور لاسيما الشباب، وتقديم المعونات المالية والمادية لمنكوبي الكوارث في مختلف أنحاء القطر المصري.

كما تعمل الفروع على خدمة المجتمع المحلي من خلال تحسين حالة الفقراء، ونشر أساسيات الإسعاف الأولي، وتنفيذ المشروعات الاجتماعية والصحية والثقافية.