رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السكة الحديد»: تدريب السائقين على التعامل مع الأحداث المفاجئة

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

قالت مصادر خاصة فى هيئة السكة الحديد، إن السائقين سوف يتم تدريبهم، خلال الفترة المقبلة، على كيفية التعامل مع الأحداث المفاجئة التي يواجهونها على شريط السكة الحديد خلال رحلاتهم المختلفة على الوجهين البحري والقبلي.

 

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه سيتم تدريب السائقين لسرعة التعامل مع الموافق المفاجئة، وذلك لتجنب بعض الحوادث التي يتسبب فيها المواطنون نتيجة التصرفات الخاطئة، ومنها العبور من أماكن غير معدة للعبور على شريط السكة الحديد وكذلك إلقاء الحجارة على شبابيك القطارات أثناء سير القطارات في بعض للبلدان بالوجه البحري.

 

وأوضحت المصادر إلي أن السائقين خلال تدريبهم سوف يتم تحذيرهم من التصرفات التي قد يواجهونها بشكل مفاجئ أثناء الرحلة وسيتم إخبارهم بكيفية التعامل السريع مع الأمر، وذلك تجنبا للكثير من المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على سير منظومة التطوير داخل السكة الحديد.

 

وأشارت المصادر إلي أن هناك الكثير من السائقين تم تكريمهم، وذلك بسبب حسن تصرفهم عند مواجهة بع الأزمات وفى حال عدم قيامهم بذلك كانت ستواجه السكة الحديد مشاكل عدة تؤثر بشكل سلبي على منظومة التطوير داخل مرفق السكة الحديد .
 

أعلنت هيئة السكة الحديد، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أن سائق قطار رقم ٨٩٠ القاهرة- سوهاج، أيمن الحسيني سليم، ومساعد قائد القطار طه هاشم، تفاجآ بشخص مجهول يفترش السكة أمام القطار أثناء المرور على محطة طنسا مركز بنى سويف، محاولة منه فى الانتحار.

 

وأوضحت هيئة السكة الحديد، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن سائق القطار تمكن من الوقوف دون أى مشاكل وبحسن تصرف من قائد قطار، وتم إبلاغ مسئول المراقبة بالواقعة لإبلاغ المسئولين من رجال الداخلية لإخلاء السكة دون أى خسائر.