رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا تتجه لتأجيل رفع قيود الإغلاق.. وجونسون يدعو للصبر

جونسون
جونسون

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سوف يناشد الأمة التحلي بالصبر عند إعلانه أن تخفيف قيود الإغلاق في 21 يونيو سيتم تأجيله لمدة تصل إلى أربعة أسابيع.

وأوضحت الصحيفة- في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين- إن جونسون سيستغل مؤتمرا صحفيا في داونينج ستريت هذا المساء لتوضيح سبب التأخير، حيث تحاول الحكومة تحقيق هدفها المتمثل في تقديم جرعة واحدة على الأقل من التطعيم لجميع البالغين بحلول نهاية الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي قوله إن جونسون يعتبرها "المرحلة الأخيرة"، حيث يسعى لضمان حماية أكبر عدد ممكن من الأشخاص قبل تخفيف قواعد الإغلاق.

ووقّع كبار الوزراء على قرار تأجيل رفع جميع القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي، ما يعني ذلك أن حدود السعة المخصصة للأحداث الرياضية والحانات ودور السينما والنوادي الليلة ستظل مغلقة.

وفي نفس السياق، طالب العديد من العلماء والأطباء بتأجيل إعادة الفتح لتمكين المزيد من الناس من التطعيم وتلقي جرعات ثانية وسط حالات متزايدة من الفيروس.

وبمعدلات التطعيم الحالية، سيتم إعطاء ما يقرب من 16 مليون جرعة إضافية خلال فترة التمديد لمدة أربعة أسابيع، بما في ذلك حوالي تسعة ملايين جرعة ثانية لأولئك المعرضين لخطر أكبر للإصابة بأمراض خطيرة.

وفي نفس السياق، طالب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بإجراء مزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، في كلمته في ختام قمة مجموعة G7 التي تستضيفها بلاده، قال جونسون إنه "في الوقت الذي لا يبدو أن هذا المرض قد خرج من مختبر، إلا أن العالم بحاجة إلى المزيد من المعرفة".